رونالدو متمسك ببراءته من التهرب الضريبي

رونالدو متهم بالتهرب عن دفع 14.7 مليون يورو للضرائب الإسبانية (رويترز)
رونالدو متهم بالتهرب عن دفع 14.7 مليون يورو للضرائب الإسبانية (رويترز)

تمسك النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو ببراءته من تهمة التهرب الضريبي عقب مثوله اليوم الاثنين أمام القضاء الإسباني.

وخضع رونالدو (32 عاما) لجلسة تحقيق استمرت تسعين دقيقة صباح اليوم في محكمة بضواحي العاصمة مدريد. وكان متوقعا أن يرد على أسئلة الصحفيين الذين انتظروا ساعات خارج المحكمة، لكنه التزم الصمت وخرج من باب خلفي، وأصدر بعدها بيانا صحفيا.

وقال في البيان "سلطات الضرائب الإسبانية تعرف كل التفاصيل عن دخلي، لأننا قدمنا لها هذه التفاصيل، ولم نخف شيئا على الإطلاق، ولم تكن هناك نية للتهرب الضريبي".

وتابع "دائما أقدم بياناتي طوعا لأنني أعتقد بأن علينا جميعا أن ندفع الضرائب عن دخلنا، وكل من يعرفني يعلمون جيدا ما الذي أطلبه من المستشارين، وهو أن يأخذوا وقتهم لدفع كل شيء بشكل صحيح لأنني لا أريد الوقوع في مشاكل".

وشدد رونالدو على أنه لم يستخدم هيكلا تجاريا لإدارة حقوق ملكية صوره في إسبانيا بعد انتقاله من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في 2010، وأشار إلى أن سلطات الضرائب الإنجليزية أقرت "قانونية وشرعية" هذا الهيكل التجاري.

وتعهد النجم البرتغالي بعدم الخوض في القضية إعلاميا مجددا، وقال "إنها لحظة يجب أن ندع فيها القضاء يؤدي عمله، وأنا أثق في القضاء وأنتظر حسم القرار بشأن هذه القضية".

ويواجه رونالدو -المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم- تهمة التهرب من دفع ضرائب قيمتها 14.7 مليون يورو خلال الفترة بين عامي 2011 و2014 من خلال تحويل إيرادات بيع حقوق صورته إلى شبكة من الشركات خارج إسبانيا.

ومن المفترض أن تتخذ القاضية مونيكا غوميز قرارها بشأن إذا كانت التحقيقات ستحال إلى المحاكمة.

وعوقب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بالحبس 21 شهرا بسبب تهم مماثلة في وقت سابق من العام الحالي، لكن القانون الإسباني يسمح باستبدال السجن بغرامة مالية.

وكان اسم رونالدو ورد في تقارير "فوتبول ليكس" التي كشفت في 2016 وثائق تتعلق بعمليات تهرب ضريبي على نطاق واسع في عالم كرة القدم، شملت العديد من اللاعبين والمدربين في أوروبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات نشرتها اليوم صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه سيبقى مع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لحصد المزيد من الألقاب.

بتسجيله اليوم هدف الفوز لفريقه في مرمى روسيا بكأس القارات يكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد سجل في جميع النهائيات التي شارك فيها مع منتخب "برازيل أوروبا".

المزيد من أندية
الأكثر قراءة