دي ماريا يفلت من السجن

MELBOURNE, AUSTRALIA - JUNE 09: Angel Di Maria of Agrentina reacts after missing a shot on goal during the Brazil Global Tour match between Brazil and Argentina at Melbourne Cricket Ground on June 9, 2017 in Melbourne, Australia. (Photo by Robert Cianflone/Getty Images)
دي ماريا اعترف بجريمتي ضريبة (غيتي)

كشفت وسائل إعلام أن اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا توصل إلى اتفاق مع السلطات الإسبانية حول قضية اتهامه بالاحتيال الضريبي، ليتفادى بذلك شبح عقوبة السجن.

وذكرت صحيفة "كونفيدينسيال" الإلكترونية الإسبانية أن لاعب ريال مدريد السابق اتفق مع السلطات على دفع مليوني يورو، بعدما اعترف بارتكابه جريمتين ضريبيتين في 2012 و2013 عندما كان يلعب لصالح النادي الملكي.

وكانت النيابة العامة في إسبانيا قد وجهت لدي ماريا اتهامات في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بالتهرب من سداد ضرائب بقيمة مليون و300 ألف يورو.

وطبقا لما ورد عن الصحيفة الإسبانية، فإنه سوف يتم الحكم على اللاعب الأرجنتيني (29 عاما) بالسجن لثمانية أشهر عن كل جريمة ضريبية ولكن مع إيقاف التنفيذ.

ويتيح القانون في إسبانيا للمتهم فرصة الإفلات من الحبس إذا كانت مدة العقوبة الموقعة عليه أقل من سنتين، وأن تكون صحيفته الجنائية خالية من أي سوابق قضائية. 

وتنظر النيابة العامة الإسبانية في العديد من القضايا الضريبية التي تخص بعض لاعبي كرة القدم المتهمين بالاحتيال والتهرب، مثل قضية نجم ريال مدريد اللاعب البرتغالي كريستيانو، المتهم بالتهرب من سداد 14 مليون و700 ألف يورو.

المصدر : وكالات