هل يُسمح للنساء بالحضور إلى الملاعب بإيران؟

DOHA, QATAR - MARCH 23: Fans of Iran look on during Qatar against Iran - FIFA 2018 World Cup Qualifier on March 23, 2017 in Doha, Qatar. (Photo by Amin M. Jamali/Getty Images)
إيرانيات يشاهدن إحدى مباريات منتخب بلادهن خارج إيران (غيتي)

دعا قائد المنتخب الإيراني لكرة القدم مسعود شجاعي، رئيس البلاد حسن روحاني إلى إلغاء قرار منع النساء من الوجود في الملاعب الرياضية، والسماح لهن بحضور المباريات.

وفي تصريحات لصحيفة "ورزش سه" الإيرانية اليوم، قال شجاعي -لاعب وسط نادي بانيونيوس اليوناني- "لا بد أن يجدوا طريقة تسمح للنساء بالحضور إلى الملاعب في المستقبل".

وتطرق شجاعي في تصريحاته إلى منطقة محظورة لم يسبق للاعب إيراني التحدث عنها، وذلك فيما يتعلق بقرار حرمان النساء من الحضور في الملاعب الرياضية، والذي يعود إلى العام 1979 عندما قامت الثورة الإسلامية في إيران

ويعد روحاني وحكومته من المناهضين لحرمان النساء من الذهاب إلى الملاعب الرياضية، ولكنه لم يتمكن حتى الآن من التغلب على معارضة رجال الدين في دولته الذين يقفون وراء هذا القرار.

وتأهلت إيران الأحد الماضي لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد الفوز على ضيفتها أوزبكستان في وقت خلى فيه الملعب من النساء، إلا أن آلافا منهن خرجن إلى الشوارع للاحتفال بهذا الإنجاز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Qatar v Iran - 2018 World Cup Qualifiers - Doha, Qatar - 23/3/17 - Iran's team celebrates after winning their match. REUTERS/Ibraheem Al Omari

عزز المنتخب الإيراني لكرة القدم آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 بفوز ثمين على نظيره القطري بهدف نظيف الخميس في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

Published On 23/3/2017
TEHRAN, IRAN - MARCH 28: Mehdi Taremi celebrates ofter the first goal during Iran against China PR - FIFA 2018 World Cup Qualifier on March 28, 2017 in Tehran, Iran. (Photo by Amin M. Jamali/Getty Images)

خطا المنتخب الإيراني لكرة القدم خطوة كبيرة باتجاه التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد تغلبه اليوم الثلاثاء على ضيفه الصيني بهدف وحيد، بينما زادت أوزبكستان أوجاع قطر وهزمتها بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة السابعة من المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية.

Published On 28/3/2017
Football Soccer - Qatar v Iran - 2018 World Cup Qualifiers - 23/3/17 Iran's players pose for a team photo before the start of their match against Qatar. REUTERS/Ibraheem Al Omari

يملك المنتخب الايراني لكرة القدم فرصة لكتابة صفحة جديدة في تاريخه الرياضي، عندما يستضيف أوزبكستان غدا الاثنين في طهران ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات مونديال روسيا 2018.

Published On 11/6/2017
إيران تحجز مقعدها بمونديال روسيا

بات منتخب إيران لكرة القدم أول المتأهلين من قارة آسيا إلى مونديال 2018 في روسيا بعد فوزه على نظيره الأوزبكي 2-صفر الاثنين في طهران في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم للتصفيات.

Published On 13/6/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة