الحضري يغازل الدوري السعودي

Football Soccer - African Cup of Nations - Quarter Finals - Egypt v Morocco- Stade de Port Gentil - Gabon - 29/1/17. Egypt's goalkeeper Essam El Hadary celebrates after winning their quarter-final soccer match of the 2017 African Cup of Nations against Morocco. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الحضري يريد إنهاء مسيرته الكروية في السعودية (رويترز)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن السماح لأندية دوري المحترفين بجلب حراس أجانب بدءا من الموسم المقبل، وجاء القرار بمثابة طوق نجاة لبعض فرق البطولة التي كانت تعاني من أزمة في مركز حراسة المرمى خلال المواسم الماضية.

وستعيد مجالس إدارات بعض الفرق حساباتها بعد السماح بالتعاقد مع حراس أجانب، على أن يكون ضمن الرباعي المحترف.

وقد تتجه الأنظار إلى الحارس المصري المخضرم عصام الحضري، الذي يحرس حاليا مرمى فريق "وادي دجلة" المصري.

ويقدم الحارس (44 عاما) مردودا مميزا داخل الملاعب حتى الآن، وهو ما دفع الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب "الفراعنة" للاستعانة بخدماته في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي جرت في الغابون مطلع العام الجاري، حيث ساهم بشكل فعال في تأهل الفراعنة للمباراة النهائية للمسابقة القارية، وحطم خلال مشاركته في البطولة عدة أرقام قياسية نالت إشادة نجوم الساحرة المستديرة حول العالم.

وكان الحضري -الذي توج مع المنتخب المصري بلقب كأس أمم أفريقيا في أربع مناسبات- غازل أندية الدوري السعودي، إذ أشار في تصريحات تلفزيونية إلى أنه يرحب باختتام مشواره معها، حيث قال "لست متمسكا بتعليق قفازي الكروي في مصر، من المحتمل أن تصلني عروض من السعودية، حينها سأقبل اللعب في الدوري السعودي في آخر مشواري".

يذكر أن عقد الحضري مع وادي دجلة ينتهي بنهاية الموسم الجاري، مما قد يتيح له اللعب في دوري المحترفين السعودي.

ويحلم الحضري بقيادة منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا العام المقبل، حيث يمتلك الفريق حظوظا وفيرة للصعود إلى المونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما، في ظل تربعه على صدارة مجموعته بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Essam El Hadary of Egypt during the 2017 Africa Cup of Nations Finals Egypt Press conference at the Libreville Stadium in Gabon on 31 January 2017. EPA/Samuel Shivambu This image is intended for Editorial use (e.g. news articles). Any commercial use (e.g. ad campaigns) requires additional clearance. Contact: photo@backpagemedia.co.za for more information

من أشهر حراس المرمى بمصر والعالم العربي وأفريقيا، بدأ مساره الرياضي بنادي دمياط، ثم انتقل للأهلي المصري وقضى برفقته سنوات طويلة، وفاز برفقة المنتخب المصري بألقاب أفريقية عديدة.

Published On 2/2/2017
كومبو لحاسر مصر عصام الحضري والحارس الكاميروني اندوا

لم يكن أي من حارسي المرمى المصري عصام الحضري أو الكاميروني فابريس أوندوا يتوقع أن يترك هذه البصمة الهائلة التي تركها من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الـ31 المقامة حاليا في الغابون.

Published On 5/2/2017
كومبو منتخب الكامبرون والمنتخب المصري

يشهد نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 الأحد مواجهات ثنائية أبرزها في حراسة المرمى، حيث يقف أمام الخشبات الثلاث الحارس المصري المخضرم عصام الحضري (44 عاما) والكاميروني فابريس أوندوا (21 عاما).

Published On 5/2/2017
تمثال لعصام الحضري في الأقصر

لم يجد الفنان التشكيلي المصري محمد حبيش أفضل من الفن للتعبير عن حبه لحارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم عصام الحضري، حيث نحت تمثالا له في مدينة الأقصر.

Published On 11/2/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة