أسطورة الريال يغرد عن حصار قطر

epa04531640 Real Madrid players (front row, L-R) Gareth Bale, Marcelo, Isco, Carvajal, and Asier Illarramendi; (back row, L-R) goalkeeper and captain Iker Casillas, Sergio Ramos, Toni Kroos, Pepe, Karim Benzema, and Cristiano Ronaldo line up before the FIFA Club World Cup 2014 semi final soccer match between Cruz Azul and Real Madrid in Marrakech, Morocco, 16 December 2014. Real Madrid won 4-0. EPA/KHALED ELFIQI
كاسيا دعا لرفع الحصار عن قطر (الأوروبية-أرشيف)

بعد دعوة أسطورة برشلونة السابق والمنتخب الإسباني وقائد فريق السد الحالي تشافي هيرنانديز إلى رفع الحصار عن قطر جاء دور أسطورة الغريم ريال مدريد ليدلي بدلوه في هذا الموضوع.

ودعا قائد الملكي والمنتخب الإسباني السابق الحارس إيكر كاسياس في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر إلى رفع الحصار عن قطر، وغرد "الأطفال يجب أن يبقوا فوق وبعيدين عن أي نزاع سياسي.. لا تحاصروا قطر".

وحظيت تغريدة حارس بورتو السابق -يتابع حسابه 6.3 ملايين- على تفاعل كبير، حيث أعيد تغريدها نحو 2500 مرة وأعجب بها نحو 3700 شخص وشهدت نحو 2500 رد من حسابات من مختلف دول العالم كان للعالم العربي فيها نصيب كبير.

وهاجم أشخاص كاسياس على اتخاذ هذا الموقف الداعم لقطر، في حين لاقى ترحيبا من آخرين اعتبروا أن موقفه مشرف.

وركزت "الجيوش الإلكترونية" على ثلاث نقاط في الهجوم على تغريدة كاسياس: الأولى أن هناك مقاطعة وليس حصارا، الثانية أنه قبض الأموال من قطر للدفاع عنها، والثالثة وصمه بالإرهاب لأنه يطالب برفع الحصار، والرابعة "تذكيره" بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تخلى عنه عندما كان مدربا للريال.

وفي رد على تغريدة كاسياس غردت طبيبة أسنان مصرية تدعى منار سرحان باللغة الإسبانية "الأطفال لم يتأثروا بالقرار.. هناك من أبلغك معلومات مغلوطة.. هي فقط مقاطعة سياسية".

في المقابل، غرد رئيس تحرير مجلة "إستاد الدوحة" الإعلامي ماجد الخليفي "شكرا لك من قطر.. تحياتي الحارة".

undefined

أما المغرد السعودي يوسف النعيمي فركز على استخدام كاسياس كلمة "حصار"، وغرد "لا أحد يحاصر قطر، اسأل (غوغل) عن الفرق بين الحصار والمقاطعة.. ابق في كرة القدم بدل الدفاع عن من يمول الإرهاب".

وغرد عمر عبد العزيز الشمري "أنت تخاطب مأمورين بأمر ترامب.. فلا تطلب من العبيد شيئا.. شكرا لشعورك الإنساني الذي يفوق صهاينة العرب"، في حين كرر المغرد محمد المنصوري لقبه في تغريدة وهو "القديس".

وقال حساب "@IbrahimMu4" تتحدث عن الأطفال.. لماذا لم تظهر تعاطفك مع أطفال سوريا؟ أو أنهم ليسوا أثرياء للدفع لك".

بعد الدفع وجهت هذه "الجيوش" سهامها نحو الحارس الإسباني، واعتبرت أنه يدعم الإرهاب ونشرت وسما "كاسياس يدعم الإرهاب".


وغرد السعودي سعود العبد الله أن "حارس مرمى ريال مدريد وإسبانيا يدعم الإرهاب وقطر".

أما في موضوع مورينيو و"معايرته" بالرحيل عن الملكي فطلب حساب "@_Kroos8" من مورينيو "أن يوقف كاسياس عند حده لأنه يدعم الإرهاب".

الصحفي الرياضي السعودي محمد العمر نشر صورة لمورينيو وأرفقها بتعليق "بتعقل أو نقول لمورينيو يتفاهم معك".

كما نشرت بعض المواقع صورا لأهداف سجلت في مرمى كاسياس خاصة من مهاجم برشلونة ليونيل ميسي مرفقة بتغريدة "لم تستطع الذود عن مرمى ريال مدريد.. فكيف ستنقذ الأطفال؟".

يشار إلى أن كاسياس حذف تغريدته بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له من "الجيوش الإلكترونية".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

BRUGGE, BELGIUM - OCTOBER 18: Iker Casillas of FC Porto celebrates his team's second goal during the UEFA Champions League Group G match between Club Brugge KV and FC Porto at Jan Breydel Stadium on October 18, 2016 in Bruges, Belgium. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)

رغم رحيله عن الريال قبل نحو عامين، ما زال حارس المرمى الدولي الإسباني إيكر كاسياس قادرا على صناعة التاريخ وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية من خلال عروضه القوية مع بورتو البرتغالي.

Published On 11/3/2017
Football Soccer - Real Madrid v Kashima Antlers - FIFA Club World Cup Final - International Stadium Yokohama - Japan , 18/12/16 Real Madrid's Keylor Navas looks dejected after Kashima Antlers' Gaku Shibasaki scores their second goal Reuters / Toru Hanai Livepic

قبل عامين تقريبا أعربت جماهير ريال مدريد بشكل لا لبس فيه عن عدم ثقتها في حارس مرمى فريقها آنذاك إيكر كاسياس، وها هي تعود مرة أخرى للتعبير بالطريقة نفسها عن استيائها من الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، لتعيد فتح قضية قديمة.

Published On 14/3/2017
Soccer Football - Juventus v FC Porto - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - Juventus Stadium, Turin, Italy - 14/3/17 FC Porto's Iker Casillas looks dejected Reuters / Stefano Rellandini Livepic

أصبح حارس فريق بورتو “إيكر كاسياس” أكثر لاعب يشارك في مباريات أوروبية، وذلك بعد مشاركته أمس في لقاء يوفنتوس في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Published On 15/3/2017
Football Soccer - FC Porto v Leicester City - UEFA Champions League Group Stage - Group G - Dragao Stadium, Oporto, Portugal - 16/17 - 7/12/16 Porto's Iker Casillas Action Images via Reuters / Matthew Childs EDITORIAL USE ONLY.

كشفت صحيفة “أبولا” البرتغالية أن حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس تلقى عرضا للالتحاق بنادي مارسيليا الفرنسي، بعد نهاية عقده الحالي مع نادي بورتو شهر يونيو/حزيران المقبل.

Published On 25/3/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة