سان جيرمان يجهز 70 مليون يورو لضم أوباميانغ

ذكرت تقارير صحافية ألمانية الخميس أن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم سيقدم عرضا قيمته 70 مليون يورو (76 مليون دولار) لبوروسيا دورتموند الألماني من أجل ضم مهاجمه الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

وأوضحت صحيفة بيلد الرياضية الواسعة الانتشار أن أوباميانغ (27 عاما) المولود في فرنسا والذي سجل 35 هدفا حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم، التقى مدير كرة القدم في سان جيرمان الدولي الهولندي السابق باتريك كلويفرت في باريس.

وأضافت الصحيفة أن النادي الفرنسي الذي أحرز لقب الدوري المحلي في المواسم الأربعة الماضية، على وشك التوصل مع اللاعب إلى اتفاق يمنحه بموجبه راتبا مضاعفا عما يتقاضاه حاليا.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المبلغ قد يصل إلى 14 مليون يورو سنويا.

ومن المقرر أن يتلقى دورتموند عرضا رسميا من النادي الفرنسي، المملوك لهيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في نهاية الموسم إثر نهائي كأس ألمانيا يوم 27 مايو/أيار الجاري ضد إينتراخت فرانكفورت.

وكان أوباميانغ كرر سابقا رغبته في الانتقال إلى نادي ريال مدريد أو أقلّه اللعب في الدوري الإسباني، إلا أن وجود عائلته في باريس قد يجعل من الدوري الفرنسي خيارا أقرب إلى الواقع.

وتبقى لأوباميانغ ثلاث سنوات في عقده مع بوروسيا دورتموند، لكنه أشار إلى أنه قد يترك الفريق نهاية الموسم، كما أن ناديه الألماني لم يستبعد بيعه.

وكان المهاجم الدولي الألماني السابق لوكاس بودولسكي قال في مقالة نشرتها "بيلد" الأسبوع الماضي إن الانتقال إلى سان جيرمان قد يكون خطوة جيدة للاعب الغاني، "إلا أن عليه أن يسأل نفسه: هل سيكون لدي نفس الشعور كما هي الحال في دورتموند؟"، مضيفا "هو نجم النجوم في بوروسيا. سان جيرمان لديه الكثير منهم".

وبدأ أوباميانغ مسيرته الكروية مع ميلان الإيطالي عام 2007 ولعب معه مباراة واحدة قبل أن يعيره إلى أربعة فرق فرنسية هي: ديجون (2008-2009) وليل (2009-2010) وموناكو (2010-2011) وسانت إتيان (2011) قبل أن يشتري الأخير عقده ويلعب معه حتى 2013 عندما انتقل إلى بوروسيا دورتموند.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أكدت مارغريتا كريسبو والدة المهاجم الغابوني بيير أوباميانغ المحترف في صفوف بروسيا دورتموند الألماني أنها تحلم برؤية نجلها يلعب في صفوف ريال مدريد الإسباني.

7/12/2016

ذكرت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية اليوم الأربعاء أن نادي شنغهاي سيبغ الصيني قدم عرضا قياسيا لضم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

4/1/2017

قال بيير إيمريك أوباميانغ المهاجم الغابوني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني إنه لا يستبعد الرحيل عن الفريق خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكنه أكد أنه لن ينضم إلى بايرن ميونيخ الغريم التقليدي لفريقه الحالي، مثلما فعل عدد من اللاعبين في الماضي.

20/1/2017

دخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في مفاوضات مع مسؤولي بوروسيا دورتموند الألماني، للتعاقد مع مهاجم الفريق الكروي الغابوني بيير إيميرك أوباميانغ، بداية من الموسم المقبل.

2/5/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة