نجوم تخلت عنهم أنديتهم فتألقوا من جديد

TURIN, ITALY - MAY 09: Dani Alves of Juventus in action during the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Juventus and AS Monaco at Juventus Stadium on May 9, 2017 in Turin, Italy. (Photo by Stuart Franklin/Getty Images)
ألفيس ساهم في بلوغ يوفنتوس نهائي أبطال أوروبا (غيتي)

تخلى عدد من أكبر أندية أوروبا مثل برشلونة وليفربول عن نجوم كبار لديهم، فرحل هؤلاء إما في صفقات انتقال حر وإما مقابل مبالغ مالية ضئيلة، لتقع المفاجأة ويعود هؤلاء للتألق في أنديتهم الجديدة، والدليل: ألفيس وبالوتيلي. 

يقول موقع شبورت بيلد الألماني إن البرازيلي داني ألفيس رحل من برشلونة إلى يوفنتوس الإيطالي من دون مقابل (انتقال حر).

ويشارك المدافع الأيمن في المباريات بانتظام مع فريقه الجديد، ويقدم أداءً في منتهى القوة، كان آخره في مباراتي نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي، حيث قاد فريقه لنهائي البطولة بعدما سجل هدفا وصنع ثلاثة ليفوز يوفنتوس ذهابا 2-صفر وإيابا 2-1.

وسيخوض ألفيس (34 عاماً) المباراة النهائية في مواجهة ريال مدريد يوم السبت 3 يونيو/حزيران 2017 على ملعب الألفية في كارديف، عاصمة ويلز.

أما المسؤولون في برشلونة، الذين لم يحققوا رغبات اللاعب للبقاء في كاتالونيا، فسيكونون حينها في موقف المتفرج.

‪بالوتيلي سجل 15 هدفا في 22 مباراة خاضها مع نيس‬ (رويترز)
‪بالوتيلي سجل 15 هدفا في 22 مباراة خاضها مع نيس‬ (رويترز)

أما الهداف الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي (26 عاما) فقد انتقل من ليفربول إلى نيس الفرنسي في صفقة انتقال حر أيضا، بعدما استغنى عنه المدرب الألماني يورغن كلوب. 

وفي نيس تلقفه المدرب السويسري لوسيان فافر فأعاده إلى التألق، وقد سجل بالوتيلي 15 هدفا وصنع هدفا آخر في 22 مباراة خاضها إلى الآن. 

وفي نيس أيضا يتألق حاليا المدافع البرازيلي دانتي (33 عاما) بعد تجربة قصيرة في فولفسبورغ الألماني، الذي كان قد انتقل إليه من بايرن ميونيخ عام 2015 بعدما سئم الجلوس على مقاعد بدلاء بايرن. 

وكان فولفسبورغ يعيش حالة عدم اتزان فغادر دانتي إلى نيس مقابل 2.5 مليون يورو، وأصبح قائد دفاع الفريق الفرنسي ويحمل حاليا شارة القائد.

‪جويل ماتيب أصبح أساسيا في ليفربول بعد أن ترك شالكه‬ (غيتي)
‪جويل ماتيب أصبح أساسيا في ليفربول بعد أن ترك شالكه‬ (غيتي)

أما المدافع الألماني الكاميروني جويل ماتيب (25 عاما) فترك شالكه دون مقابل متوجها إلى ليفربول، وأصبح أساسيا في الفريق الإنجليزي قبل أن يصاب في كاحله. 

وقبل الإصابة كان اللاعب يقدم أداء مقنعا في مركز قلب الدفاع ويخوض معظم المباريات كاملة، حسب ما أفاد موقع "شبورت بيلد".

الظهير الأيمن رود فاني عاد إلى بلده فرنسا قادما من قطر بعدما لعب لنادي العربي هناك، ليلتحق بأولمبيك مارسيليا في صفقة انتقال حر. ورغم سنه المتقدم (35 عاما) فإنه يؤدي بشكل رائع مقارنة بسنه، وما زال يقوم بدوره بإتقان في قلب الدفاع. 

الدانماركي نيكولاي يورغنسن (26 عاما) هو مفاجأة المتألقين هذا الموسم. فقد انتقل يورغنسن، الذي كان يوما لاعبا في ليفركوزن الألماني، إلى فينورد نوتردام الهولندي مقابل 3.5 ملايين يورو، واستطاع أن يسجل 21 هدفا ويصنع 13 آخرين في 31 مباراة بالدوري الهولندي.

‪فاغنر تحوّل إلى لاعب أساسي في هوفنهايم بعد أن تخلى عنه دارمشتات‬ (غيتي)
‪فاغنر تحوّل إلى لاعب أساسي في هوفنهايم بعد أن تخلى عنه دارمشتات‬ (غيتي)

أما المهاجم الألماني ساندرو فاغنر لاعب هوفنهايم فقد فرط فيه ناديه السابق دارمشتات مقابل 2.8 مليون يورو فقط.

وتحول فاغنر إلى لاعب أساسي في هوفنهايم، وأثار الإعجاب خصوصا خلال دور الذهاب في الدوري الألماني، حيث أصبح هداف هوفنهايم ووضع فريقه مع كبار الدوري الألماني.

ويجري الحديث عن اهتمام بايرن ميونيخ بالمهاجم البالغ 29 عاما. وبينما يحتل فاغنر مع فريقه الحالي المركز الرابع في الدوري قبل انتهائه بمرحلة واحدة، تأكد منذ مدة هبوط فريقه السابق دارمشتات إلى الدرجة الثانية.

العملاق الألماني ماريو غوميز هداف منتخب ألمانيا وبايرن السابق، جاء إلى فولفسبورغ هذا الموسم قادما من فيورنتينا الإيطالي مقابل مليون يورو فقط، ليعود إليه جانب كبير من تألقه في الفريق، إذ استطاع أن يسجل 15 هدفا في 32 مباراة بالدوري، وهي أهداف في غاية الأهمية للفريق الذي يحوم حول دائرة الهبوط.

المصدر : دويتشه فيله