مارادونا يسخر من ميسي وينتقد تقليص عقوبته

مارادونا درب ميسي عاما واحدا عندما تسلم دفة تدريب المنتخب الأرجنتيني بين عامي 2008 و2010 (الأوروبية-أرشيف)
مارادونا درب ميسي عاما واحدا عندما تسلم دفة تدريب المنتخب الأرجنتيني بين عامي 2008 و2010 (الأوروبية-أرشيف)

وصف الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا مواطنه ليونيل ميسي بالـ"دمية"، واعتبر أن قائد منتخب "التانغو" يجب أن يعاقب بالإيقاف أكثر من مباراة واحدة بعد إهانته للحكم المساعد في مواجهة الأرجنتين وتشيلي في مارس/آذار الماضي بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

ورفعت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة الماضي العقوبة المفروضة على ميسي بالإيقاف أربع مباريات، ورأت لجنة الاستئناف أن تصرف نجم فريق برشلونة "كان مستهجنا"، لكنها اعتبرت أن عناصر الإثبات المتوفرة "غير كافية" لفرض مثل هذه العقوبة الكبيرة.

وأوضح مارادونا -في حديث لإذاعة تشيلية- أن ميسي تلقى معاملة تفضيلية رغم أن رفع الإيقاف سيعود بالفائدة على منتخب بلاده.

وتابع أن ميسي يستحق الإيقاف أكثر من مباراة، وتابع "خفضوا عقوبته لأنه نجم والنجوم يُعاملون بطريقة مختلفة".

وأشار مارادونا -الذي أشرف على تدريب ميسي لعام واحد في منتخب الأرجنتين- إلى أن ميسي ليس من نوعية اللاعبين الذين يهينون الآخرين فهو أقرب إلى دمية من كونه لاعب كرة قدم.

وخلص أنه سعيد بقرار "فيفا" لأنه جيد لميسي والمنتخب الذي يستعيد أمله في التأهل لمونديال روسيا 2018.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

رشح أسطورة كرة القدم العالمية الأرجنتيني دييغو مارادونا الحارس الألماني الدولي مانويل نوير للفوز بجائزة الكرة الذهبية على حساب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

شغلت عالمَ كرة القدم تغريدةٌ لأحد الصحافيين الأرجنتينيين عن أن أسطورة منتخب التانغو دييغو مارادونا دعم وضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاتخاذ قرار معاقبة ليونيل ميسي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة