إقالة كاسبرجاك من تدريب المنتخب التونسي

كاسبرجاك تولى مهمة تدريب "نسور القرطاج" منذ 2015 (رويترز)
كاسبرجاك تولى مهمة تدريب "نسور القرطاج" منذ 2015 (رويترز)

أقال الاتحاد التونسي لكرة القدم مدرب منتخب بلاده الفرنسي-البولندي هنري كاسبرجاك بعد مساع للتوصل إلى اتفاق على إنهاء تعاقده بالتراضي، بحسب ما أفاد اليوم السبت مصدر في الاتحاد.

وقال المسؤول الإعلامي في الاتحاد قيس رقاز إن "القرار اتخذ أمس لأنه لم يكن ممكنا التوصل إلى أرضية للتفاهم، لذا اتخذ قرار بالانفصال من جانب واحد".

وأشار إلى أن تسمية بديل لكاسبرجاك ستنجز خلال الشهر الجاري.

وكان مسؤول في الاتحاد أفاد مطلع أبريل/نيسان الجاري بوجود مفاوضات بين الاتحاد والمدرب البالغ من العمر سبعين عاما، للتوصل إلى "افتراق بالتراضي" ينهي المهمة التي يتولاها كاسبرجاك منذ 2015.

وأوضح المصدر أن الطرفين لم يعودا يشعران بالراحة في العمل معا.

وسبق لكاسبرجاك تدريب المنتخب التونسي في تسعينيات القرن الماضي، وقاده لنهائي كأس الأمم الأفريقية 1996 حين خسر أمام جنوب أفريقيا.

وتخوض تونس نهاية أغسطس/آب ومطلع سبتمبر/أيلول المقبلين مباراتين مهمتين في مواجهة جمهورية الكونغو الديمقراطية في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتتصدر الكونغو الديمقراطية ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن تونس، ولكل منهما ست نقاط.

وتعود المشاركة الأخيرة لـ"نسور قرطاج" في كأس العالم إلى مونديال ألمانيا 2006 حينما خرجت من الدور الأول بعد تعادل وخسارتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استهل المنتخب التونسي (نسور قرطاج) مسيرته في المرحلة الثالثة (الأخيرة) من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018 بالفوز 2-صفر على ضيفه منتخب غينيا في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى للتصفيات اليوم الأحد.

تقدم المنتخب التونسي لكرة القدم خطوة جديدة على طريق العودة لبطولات كأس العالم بتغلبه على نظيره الليبي 1-صفر الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

اعترض الاتحاد التونسي لكرة القدم على اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدينة وهران الجزائرية لاستضافة مباراته مع ليبيا المقررة في 11 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

واصل منتخب الكونغو الديمقراطية مطاردة نظيره التونسي لحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018 بعدما قلب تأخره صفر-1 أمام مضيفه منتخب غينيا إلى فوز ثمين 2-1 في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالدور الأخير للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال الأحد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة