رونالدو يخسر مركزه بقائمة الأغلى في العالم

MADRID, SPAIN - APRIL 29: Cristiano Ronaldo of Real Madrid reacts after missing a penalty kick during the La Liga match between Real Madrid CF and Valencia CF at Estadio Santiago Bernabeu on April 29, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)
رونالدو يتراجع في القائمة (غيتي)
فقد البرتغالي كريستيانو رونالدو مركزه كثاني أغلى لاعب في العالم بعد ليونيل ميسي بحسب آخر إصدار لأغلى اللاعبين الصادر عن موقع "ترانسفر ماركت" الألماني المتخصص بمتابعة أسعار اللاعبين في أسواق الانتقالات.

وتظهر القائمة الصادرة عن الموقع المتخصص تراجع الدون (32 عاما) إلى المركز الثالث، بينما حل محله نجم برشلونة البرازيلي نيمار داسيلفا (25 عاما).

ويعتمد الموقع -الذي يتابع أخبار اللاعبين ونتائجهم وإحصاءاتهم وأخبار انتقالاتهم والمباريات التي يخوضونها، ولديه مصداقية عالية في مجتمع الساحرة المستديرة- على عدة معايير في حساب قيمة اللاعب، وهي: أداؤه في الملعب، وعمره، وكمية القمصان التي يبيعها.

وتراجع سعر رونالدو لا يرتبط فقط بأدائه حيث لا يزال يقدم مستويات مميزة، وإنما بعدد السنوات التي لا يزال "الدون" قادرا على اللعب فيها.

وتضم قائمة العشرة الأوائل ستة لاعبين يلعبون في الدوري الإسباني، ولاعبيْن في الدوري الإنجليزي، وآخر في الدوري الإيطالي، ولاعب في الدوري الألماني.

واللاعبون العشرة هم:

اللاعب

النادي

القيمة السوقية (يورو)

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي (29 عاما)

برشلونة

120 مليونا

2- البرازيلي نيمار (25 عاما)

برشلونة

100.5 مليون

3- البرتغالي كريستيانو رونالدو (32 عاما)

ريال مدريد

100 مليون

4- الأورغوياني لويس سواريز (30 عاما)

برشلونة

90 مليونا

5- الويلزي غاريث بيل (27 عاما)

ريال مدريد

90 مليونا

6- الفرنسي أنطوان غريزمان (26 عاما)

أتلتيكو مدريد

80 مليونا

7- الفرنسي بول بوغبا (24 عاما)

مانشستر يونايتد

80 مليونا

8- البولندي روبرت ليفاندوفسكي (28 عاما)

بايرن ميونيخ

80 مليونا

9- الأرجنتيني غونزالو هيغواين (29 عاما)

يوفنتوس

75 مليونا

10- البلجيكي إدين هازارد (26 عاما)

تشلسي

70 مليونا

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

MONACO - NOVEMBER 22: Bernardo Silva of Monaco during the UEFA Champions League Group E match between AS Monaco FC and Tottenham Hotspur FC at Louis II Stadium on November 22, 2016 in Monaco, . (Photo by Michael Steele/Getty Images)

لا يتوقف كريستيانو رونالدو عن حث إدارة ريال مدريد على التعاقد مع نجم “موناكو” بيرناردو سيلفا في فترة الانتقالات الصيفية بهدف إغضاب غريمه ليونيل ميسي حسب ما ذكرت صحيفة ديلي إكسبرس.

Published On 4/4/2017
BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 03: Lionel Messi of Barcelona and Cristiano Ronaldo of Real Madrid compete for the ball during the La Liga match between FC Barcelona and Real Madrid CF at Camp Nou on December 3, 2016 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

لا يكل ولا يمل النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من تحقيق أرقام قياسية جديدة وتجاوز القديمة، خاصة في المسابقات الأوروبية، وتحديدا دوري الأبطال.

Published On 11/4/2017
MADRID, SPAIN - APRIL 23: Ivan Rakitic of Barcelona (4) celebrates as he scores their second goal with Lionel Messi of Barcelona as Cristiano Ronaldo of Real Madrid looks dejected during the La Liga match between Real Madrid CF and FC Barcelona at Estadio Bernabeu on April 23, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

منذ عشر سنوات والمنافسة تحتدم بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب بالعالم، حتى باتت كرة القدم في العقد الماضي مرادفة لاسميهما.

Published On 25/4/2017
ميسي ورونالدو

رغم الحروب الكروية الكونية بين عشاق النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي والسجال العقيم بين المعسكرين حول من الأفضل في العالم، يبدو أن “الدون” و”البرغوث” يعيشان بعيدا عن هذه الضغوط، بل أكثر من ذلك فإنهما ليسا خصمين داخل وخارج الملعب.

Published On 26/4/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة