كأس العالم

جدول مباريات

دون أي خسارة.. سلتيك بطلا للدوري الأسكتلندي

Britain Football Soccer - Heart of Midlothian v Celtic - Scottish Premiership - Tynecastle - 2/4/17 Celtic players celebrate winning the Scottish Premiership Reuters / Russell Cheyne Livepic
سلتيك احتل الصدارة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه (غيتي)

توج اليوم سلتيك بلقب الدوري الأسكتلندي لكرة القدم للموسم السادس على التوالي بفوزه الساحق بخماسية نظيفة على مضيفه هارتس في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وحسم سلتيك -بقيادة مديره الفني برندان رودجرز المدير الفني السابق لليفربول الإنجليزي- اللقب قبل المراحل الثمانية الأخيرة من المسابقة.

وعلى مدار ثلاثين مباراة خاضها الفريق في المسابقة هذا الموسم، لم يتعرض سلتيك لأي هزيمة وخسر أربع نقاط فقط بالتعادل في مباراتين، بينما حصد 86 نقطة ليحتل الصدارة بفارق 25 نقطة أمام أبردين.

وكان سلتيك أحرز أيضا لقب كأس رابطة الدوري الأسكتلندي في وقت سابق من الموسم الحالي كما تأهل للدور قبل النهائي من الكأس المحلية وهي البطولة التي لم يفز بلقبها منذ 2013.

واقترب سلتيك خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب المتتالية التي أحرزها في تاريخ مشاركاته بالدوري، حيث سبق له الفوز بلقب المسابقة لتسعة مواسم متتالية بين عامي 1966 و1974.

ورغم سطوته التامة على المسابقة المحلية في المواسم الأخيرة، يطمح سلتيك للعودة للسطوع على الساحة الأوروبية في المواسم المقبلة بعدما خرج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في وقت سابق من الموسم الحالي، علما أن الفريق سبق له التتويج باللقب الأوروبي في 1967.

المصدر : وكالات