ميسي الياباني.. فتى الساموراي الخارق

كوبو أصغر لاعب يسجل هدفا بالدوري الياباني (غيتي)
كوبو أصغر لاعب يسجل هدفا بالدوري الياباني (غيتي)

حيت الصحف اليابانية الأحد الفتى الخارق تاكيفوزا كوبو بعد أن بات أصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري المحلي من خلال قيادته فريقه "أف سي طوكيو" لتحت 23 عاما لتحقيق الفوز.

وبعمر 15 عاما وعشرة أشهر و11 يوما، سجل كوبو هدف المباراة الوحيد لفريقه في شباك "سيريزو أوساكا" للدوري الياباني للدرجة الثالثة لفئة تحت 23 عاما.

وحطم "الموهبة الخارقة" الرقم القياسي السابق لـ تاكايوكي موريموتو الذي سجل لمصلحة "طوكيو فيردي" قبل يومين من احتفاله بعيد ميلاده الـ 16 عام 2004- ثم الانتقال للعب بالدوري الإيطالي.

ويطلق على كوبو لقب "ميسي الياباني" وقد حقق رقمه القياسي بطريقة استعراضية لأنه راوغ مدافعين قبل أن يسدد الكرة من زاوية ضيقة داخل الشباك.

وقال كوبو "سعيد فعلا، أمل الاستمرار في مساعدة الفريق على الفوز بهذه الطريقة".

وعن تشبيهه من قبل صحيفة "نيكان" المحلية الرياضية بميسي، قال كوبو "لا أود أن يتم تشبيهي بميسي. لكنني أريد أن أصبح مثله في أحد الأيام".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد ألف مباراة في عالم المستديرة الساحرة، وتحقيق معظم الألقاب مع فريقه يوفنتوس وكأس العالم مع منتخب بلاده، يبحث الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون عن لقب دوري أبطال أوروبا مع البيانكونيري.

يدخل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة موقعة يوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وفي جعبته أرقام مميزة في المسابقة القارية الأم هذا الموسم.

لا يكل ولا يمل النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من تحقيق أرقام قياسية جديدة وتجاوز القديمة، خاصة في المسابقات الأوروبية، وتحديدا دوري الأبطال.

أكدت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيقلص عقوبة الإيقاف الدولي المفروضة على نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أربع مباريات إلى مباراتين فقط إذا حضر جلسة الاستماع المقررة له في الرابع من مايو/أيار المقبل بمقر الفيفا في سويسرا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة