ماليزيا تمنع منتخبها من اللعب بكوريا الشمالية

KUALA LUMPUR, MALAYSIA - SEPTEMBER 08: Malaysian players celebrate after scoring against Saudi Arabia during the 2018 Russia FIFA World Cup and 2019 UAE Asian Cup Preliminary Round 2 joint qualifying match between Malaysia and Saudi Arabia at the Shah Alam Stadium on September 8, 2015 in Kuala Lumpur, Malaysia. (Photo by Stanley Chou/Getty Images)
لاعبو منتخب ماليزيا خلال لقاء سابق بكوالالمبور (غيتي)

أعلنت ماليزيا منع منتخبها من خوض مباراته في تصفيات كأس آسيا 2019 لكرة القدم في بيونغ يانغ بسبب تهديدات أمنية على خلفية اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي في كوالالمبور.

وأوضح رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم حميدين محمد أمين في بيان الاثنين أن "قرار الحكومة الماليزية بطرد سفير كوريا الشمالية في ماليزيا كانغ تشول السبت جعل على ما يبدو زيارة بعثة ماليزيا الى كوريا الشمالية غير آمنة في هذا الوقت".

وأوضح أن الاتحاد الماليزي طلب من الاتحاد الآسيوي نقل مكان المباراة "من بيونغ يانغ إلى مكان آخر محايد لدوافع أمنية".

واغتيل كيم جونغ نام (45 عاما) الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي في مطار كوالالمبور في 13 فبراير/شباط الماضي بغاز أعصاب فتاك يعتبر ضمن أسلحة الدمار الشامل.

وطردت ماليزيا سفير كوريا الشمالية لديها أول أمس السبت في إثر توتر بين البلدين بسبب عملية الاغتيال، وانتشر عناصر من الشرطة الماليزية مجهزين بأسلحة ثقيلة الاثنين في محيط السفارة الكورية الشمالية في كوالالمبور تمهيدا لمغادرة السفير.

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات منتخبي كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية، إلى جانب لبنان وهونغ كونغ.

وكان من المقرر أن تحل ماليزيا ضيفة على كوريا الشمالية في بيونغ يانغ بالجولة الأولى في 28 مارس/آذار الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في كوالالمبور في 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

المصدر : وكالات