الفيفا يقصي حكما غانيا مدى الحياة

الفيفا أصدر العقوبة بعد اعتراف الحكم أثناء التحقيق (الأوروبية)
الفيفا أصدر العقوبة بعد اعتراف الحكم أثناء التحقيق (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أنه عاقب حكما من غانا بالإيقاف مدى الحياة بعد ضلوعه في فضيحة تلاعب بنتيجة مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018).

وأدين جوزيف لامبتي بانتهاك لوائح الفيفا خلال مباراة بين جنوب أفريقيا والسنغال يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وفي 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أي بعد عشرة أيام من المباراة، أوقف الاتحاد الأفريقي للعبة الحكم الغاني ثلاثة أشهر "لمنحه ركلة جزاء إثر لمسة يد غير موجودة أصلا".

وبعد تحقيق أجراه الفيفا، اعترف لامبتي بأنه تلاعب بالنتيجة من "أجل تغييرها بشكل غير مشروع".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس هيئة الرياضة السعودية الأمير عبد الله بن مساعد إن عددا من الأندية السعودية قد تواجه عقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الفترة المقبلة.

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبات جديدة على نادي ليخيا وارسو البولندي بسبب المشاكل التي أثارتها جماهير الفريق خلال المباراة أمام ريال مدريد الإسباني في 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

تعيش الساحة الكروية الجزائرية منذ أيام على وقع حالة من الشد والجذب بين اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، بسبب ملف انتخاب قيادة جديدة للاتحاد المحلي، وسط تصاعد مخاوف من تدخل الاتحاد الدولي (فيفا) وفرض عقوبات على البلاد.

ينتظر الجميع في برشلونة اجتماع اللجنة الفنية للحكام في إسبانيا الذي يعقد غدا وينظر في احتمال تقديم شكوى ضد مدافع البرسا جيرارد بيكيه بسبب تصريحاته ضد الحكام، وإمكانية تعرضه لعقوبات قاسية في حال التأكد من إهانته للتحكيم في بلاده.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة