أوزيل: مورينيو وصفني بالجبان وغوارديولا تجاهلني

Real Madrid's Mesut Ozil celebrates a goal with his coach Jose Mourinho during their Spanish first division soccer match against Osasuna at Santiago Bernabeu stadium in Madrid June 1, 2013. Jose Mourinho ended his three-year reign as Real Madrid coach with a 4-2 win over Osasuna in La Liga on Saturday in a match where he was cheered and whistled in equal measure by a two-thirds full Bernabeu. The 50-year-old has agreed by mutual consent to leave the team, despite having three years left on his contract, and is widely expected to return to his former club Chelsea. REUTERS/Javier Barbancho (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)
أوزيل وصل مع مورينيو إلى ريال مدريد في 2010 وغادرا في 2013 (رويترز)

كشف الألماني مسعود أوزيل جوانب من علاقته بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال عملهما معا في ريال مدريد، وقال إنه لم يلعب لبرشلونة بسبب بيب غوارديولا.

وينشر أوزيل في وقت لاحق من الشهر الحالي سيرته الذاتية "سحر اللعبة"، وقد بدأت صحيفة بيلد الألمانية نشر حلقات منها.

وكشف أوزيل في مذكراته أن مورينيو وصفه عقب إحدى المباريات بـ"الجبان"، ووجه له انتقادات بسبب أدائه قائلا "تظن أن تمريرتين جميلتين كافيتين. تظن أنك رائع بحيث تعتقد بأن تقديمك 50% فقط يكفي".

وقال اللاعب إنه كره مورينيو في تلك المناسبة، لكنه يكنّ له الآن كل الحب.

ووصل أوزيل إلى ريال مدريد مع مورينيو في 2010، وغادرا معا صيف 2013، وتوجا بالدوري الإسباني وكأس إسبانيا والكأس الإسبانية الممتازة.

من جانب آخر، كشف أوزيل أنه كان قريبا من الانتقال إلى برشلونة قبل التوقيع لريال مدريد، وأوضح أنه كان معجبا بأداء النادي الكتالوني ودخل في مفاوضات للالتحاق به صيف 2010، لكن غياب المدرب بيب غوارديولا دفعه للتراجع والتوقيع لريال مدريد.

وقال أوزيل "سألت مستشاري لماذا كان غوارديولا غائبا؟ فأجابني بأنه في إجازة. لم يتصل بي غوارديولا ولم يكلف نفسه إرسال رسالة نصية أو توجيه إشارة تؤكد اهتمامه بي، بعد ذلك تراجع حماسي للعب مع برشلونة".

وفي المقابل، كان مورينيو أكثر حماسا وأصرّ على التعاقد مع اللاعب البالغ حينها 21 عاما، والذي أدى مشوارا طيبا مع ألمانيا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

المصدر : مواقع إلكترونية