فيفا يهدد بمعاقبة الأرجنتين

جمعية عامة انتخابية سابقة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (رويترز)
جمعية عامة انتخابية سابقة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (رويترز)

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول) أنهما قد يفرضان عقوبة على اتحاد الكرة الأرجنتيني تصل إلى حد الإيقاف، بسبب إدراجه مادة في لائحته الجديدة تتعارض مع قوانين الاتحاديين الدوليين.

ووافق الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يوم الجمعة الماضي على لائحة داخلية جديدة بناء على طلب الفيفا، إلا إنه أدرج بندا مخالفا لقواعد الأخير.

وينص البند المثير للخلاف في اللائحة الجديدة على عدم أحقية الفيفا وكونميبول في تقييم صلاحية ولياقة المرشح الجديد لرئاسة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وقال الفيفا في رسالة موجهة أمس الأربعاء إلى أرماندو بيريز رئيس لجنة تصحيح الأوضاع التي تدير شؤون الاتحاد الأرجنتيني مؤقتا "الموضوع يتم تقييمه من قبل الأجهزة التابعة للفيفا وكونميبول حتى تتخذ الإجراءات المناسبة في حال كان الأمر حقيقيا (المخالفة) والذي قد يفضي إلى توقيع عقوبة تصل إلى حد إيقاف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم".

ويتعرض الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لتدخلات من الفيفا منذ عام 2016، كما أن الحكومة الأرجنتينية قررت وقف دعمها المادي لبث مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية بدءا من العام الجاري، وهو ما كان يعد مصدر الدخل الأول للأندية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يبدو أن الثقة والدعاية التي روجت للأرجنتيني إزيكييل لافيتزي من قبل ناديه الصيني هيبي تشينا فورتشن على أنه "مارادونا الجديد" لتبرير راتبه الأسبوعي الخرافي، كانت مجرد "دعاية كاذبة" للاعب مستواه أقل من عادي.

قالت صحيفة أرجنتينة إن المهاجم كارلوس تيفيز غير سعيد في الصين ويفكر في العودة إلى الأرجنتين، رغم أنه لم يمر سوى ثلاثة أشهر على انتقاله لنادي شنغهاي شينهوا في صفقة جعلته أغلى لاعب في التاريخ.

أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة من الخسارة المحتمة في أكثر من مباراة، بتسجيله أهدافا في الوقت القاتل.

يواجه ثنائي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، شبح عدم المشاركة في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في حالة تأهل الفريق الإسباني لها حيث ستقام في كارديف الويلزية.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة