اللاعب الأكثر فعالية في الليغا الإسبانية

ميسي ورونالدو غابا عن العشرة الأوائل (رويترز)
ميسي ورونالدو غابا عن العشرة الأوائل (رويترز)

لا شك أن الليغا الإسبانية تضم أفضل المهاجمين في العالم وخصوصا في برشلونة وريال مدريد، فالبرسا يضم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، أما الملكي فيبرز في صفوفه كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة.

وأسماء هؤلاء مرادفة للأهداف الغزيرة والحاسمة وتحقيق الأرقام القياسية، ولكن المفاجئ أن اللاعب الأكثر فعالية في الليغا ليس أحد هؤلاء النجوم الستة.

وبحسب دراسة لموقع "فوتبول أفنزادو" المتخصص في تحليل بيانات الليغا، فإن هذا اللاعب هو مهاجم سيلتا فيغو إياغو أسباس رغم أنه سجل 13 هدفا فقط في الليغا، أقل من ميسي (21) وسواريز (19) ورونالدو (16).

واعتمدت الدراسة على التسديدات على المرمى ونسبة النجاح فيها لدى اللاعبين الذين شاركوا في أكثر من خمسمئة دقيقة في الليغا، وكان معدل أسباس هدفا في كل 3.62 تسديدات.

واحتل سواريز المركز الثالث (هدف كل 4.06 تسديدات)، والمفاجئ احتلال ميسي المركز 14 (هدف كل 5.20 تسديدات) ورونالدو المركز 26 (هدف كل 6.81 تسديدات) وبيل المركز 27 (هدف كل سبع تسديدات) وبنزيمة في المركز 37 (هدف كل 8.40 تسديدات) ونيمار المركز 42 (هدف كل 10.17 تسديدات).

وتاليا قائمة اللاعبين العشرة الأوائل:

اللاعب

نسبة النجاح في التسديد

أسباس (ريال بيتيس)

3.62 تسديدات

الإكوادوري فيليبي كايسيدو (إسبانيول)

4

سواريز (برشلونة)

4.06

الإسباني فرناندو توريس (أتلتيكو مدريد)

4.20

الفرنسي كيفين غاميرو (أتلتيكو مدريد)

4.33

الفرنسي بن يدر (إشبيلية)

4.38

الإسباني ألفارو موراتا (ريال مدريد)

4.50

الكونغولي سيدريك باكمبو (فياريال)

4.67

الإسباني سيرجي إنريتش (إيبار)

4.70

الإيطالي نيكولا سانسوني (فياريال)

4.86

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

سجل إنزو زيدان هدفا في مرمى كولتورال ليونيزا أمس الأربعاء في أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول لريال مدريد، ليبدأ قصة جديدة من مسيرة لاعبين حملوا عبء الحفاظ على اسم العائلة ناصعا في ميادين الكرة.

1/12/2016

لا يكتفي اللاعبون والفرق بالبنود المادية والمكافآت ومدة العقد، بل هناك طلبات وشروط غريبة وغير متوقعة من اللاعب والفريق. ويحرص الطرفان اللاعب والنادي على توضيح كافة الشروط وتلبية الطلبات قبل إنجاز صفقة الانتقال أو استدعاء اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده.

25/12/2016

نشرت دراسة أعدها فريق باتشوكا المكسيكي عن أسرع عشرة لاعبين كرة في العالم. ورصدت الدراسة السرعة القصوى التي ركض بها اللاعبون الموسم الماضي، وتصدر النجم الويلزي غاريث بيل (مهاجم ريال مدريد) القائمة، إذ لامست سرعته 37 كيلومترا في الساعة.

16/2/2017

أناني ومستفز ومنفعل وسيئ المزاج، صفات تجمعت في عشرة من لاعبي كرة القدم، استحقوا التواجد في قائمة اللاعبين العشرة الأكثر كرها في العالم.

28/2/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة