أوزيل: مورينيو وصفني بالجبان وغوارديولا تجاهلني

أوزيل وصل مع مورينيو إلى ريال مدريد في 2010 وغادرا في 2013 (رويترز)
أوزيل وصل مع مورينيو إلى ريال مدريد في 2010 وغادرا في 2013 (رويترز)

كشف الألماني مسعود أوزيل جوانب من علاقته بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال عملهما معا في ريال مدريد، وقال إنه لم يلعب لبرشلونة بسبب بيب غوارديولا.

وينشر أوزيل في وقت لاحق من الشهر الحالي سيرته الذاتية "سحر اللعبة"، وقد بدأت صحيفة بيلد الألمانية نشر حلقات منها.

وكشف أوزيل في مذكراته أن مورينيو وصفه عقب إحدى المباريات بـ"الجبان"، ووجه له انتقادات بسبب أدائه قائلا "تظن أن تمريرتين جميلتين كافيتين. تظن أنك رائع بحيث تعتقد بأن تقديمك 50% فقط يكفي".

وقال اللاعب إنه كره مورينيو في تلك المناسبة، لكنه يكنّ له الآن كل الحب.

ووصل أوزيل إلى ريال مدريد مع مورينيو في 2010، وغادرا معا صيف 2013، وتوجا بالدوري الإسباني وكأس إسبانيا والكأس الإسبانية الممتازة.

من جانب آخر، كشف أوزيل أنه كان قريبا من الانتقال إلى برشلونة قبل التوقيع لريال مدريد، وأوضح أنه كان معجبا بأداء النادي الكتالوني ودخل في مفاوضات للالتحاق به صيف 2010، لكن غياب المدرب بيب غوارديولا دفعه للتراجع والتوقيع لريال مدريد.

وقال أوزيل "سألت مستشاري لماذا كان غوارديولا غائبا؟ فأجابني بأنه في إجازة. لم يتصل بي غوارديولا ولم يكلف نفسه إرسال رسالة نصية أو توجيه إشارة تؤكد اهتمامه بي، بعد ذلك تراجع حماسي للعب مع برشلونة".

وفي المقابل، كان مورينيو أكثر حماسا وأصرّ على التعاقد مع اللاعب البالغ حينها 21 عاما، والذي أدى مشوارا طيبا مع ألمانيا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قال مدرب أرسنال أرسين فينغر إنه يعتقد أن منافسة فريقه بقوة على الألقاب في الموسم الحالي ستدفع بالجناح ألكسيس سانشيز ولاعب الوسط مسعود أوزيل لتمديد تعاقدهما مع النادي الذي يتقاسم مع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

19/10/2016

أعلن صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل أنه بانتظار معرفة مصير مدربه الفرنسي أرسين فينغر قبل اتخاذ قرار بشأن تمديد عقده مع فريقه أرسنال الإنجليزي.

9/1/2017
المزيد من أندية
الأكثر قراءة