هذا اللاعب قد يكون بديلا لغوتزه في المانشافت

LEIPZIG, GERMANY - FEBRUARY 25: Timo Werner of Leipzig runs with the ball during the Bundesliga match between RB Leipzig and 1. FC Koeln at Red Bull Arena on February 25, 2017 in Leipzig, Germany. (Photo by Ronny Hartmann/Bongarts/Getty Images)
فيرنر يعتبر أفضل هداف ألماني حاليا في البوندسليغا بـ14 هدفا كما ساهم في صناعة سبعة أهداف (غيتي)

بعد تأكيد غياب الدولي الألماني ماريو غوتزه عن فريقه دورتموند وعن المنتخب الألماني حتى نهاية هذا الموسم على الأقل، سيكون على مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف البحث عن بديل لغوتزه في تشكيلة المانشافت.

وتبدو حظوظ تيمو فيرنر -هداف لايبزيغ- وافرة ليكون البديل المستقبلي لغوتزه في صفوف المنتخب الألماني.

ويعاني غوتزه -البالغ من العمر 24 عاما- من مرض اختلال عملية الأيض في الجسم، وهو ما جعله يدخل المستشفى لتلقي العلاج.

وتبدو حظوظ مهاجم نادي لايبزيغ تيمو فيرنر جيدة ليكون بديلا من غوتزه في الأشهر المقبلة، فهذا اللاعب الذي احتفل مؤخرا بعيد ميلاده الـ21 يؤدي موسما جيدا مع فريقه لايبزيغ، وقد تمكن في آخر عشر مباريات في البوندسليغا من تسجيل ثمانية أهداف.

ينتظر دعوة لوف
ويأمل فيرنر في تلقي دعوة من يواخيم لوف للمشاركة في المباراة الودية الدولية التي ستجمع بين ألمانيا وإنجلترا في 22 من الشهر الجاري.

ويعتبر فيرنر أفضل هداف ألماني حاليا في البوندسليغا بـ14 هدفا، كما ساهم في صناعة سبعة أهداف حتى الآن هذا الموسم.

ويؤكد فيرنر -الذي لعب الموسم السابق لفريق شتوتغارت- رغبته في ارتداء قميص المنتخب الألماني، وهو يشتهر بسرعته وضغطه على دفاع الخصم مما يعزز فرصه في تسجيل الأهداف.

ثناء كبير
ويثني مدرب لايبزيغ رالف هازنهوتل كثيرا على هداف فريقه، وقال عنه "لاعب كبير وأنا أتنبأ له بمسيرة كبيرة، فهو يعتبر ربحا كبيرا للكرة الألمانية".

وتحدثت مصادر صحفية عن اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية -منها العملاق الكتالوني برشلونة– باللاعب فيرنر.

وسبق لهداف لايبزيغ أن لعب لمختلف الفئات العمرية بالمنتخب الألماني منذ فئة تحت 15 عاما، والآن ينتظر فرصته في الالتحاق بالمنتخب الأول. 

وقد سبق لمدرب المانشافت يواخيم لوف أن أشار للموهبة والإمكانيات التي يتمتع بها فيرنر، وقال "إنه لاعب أمامه آفاق واسعة".

فهل سيحظى فيرنر بثقة لوف في مباراة إنجلترا الأسبوع المقبل ليكون بديلا لصاحب هدف الفوز في نهائي مونديال البرازيل ماريو غوتزه؟

المصدر : دويتشه فيله