قفزة هائلة لمصر بترتيب الفيفا

المنتخب المصري احتل صدارة المنتخبات العربية والأفريقية (رويترز)
المنتخب المصري احتل صدارة المنتخبات العربية والأفريقية (رويترز)

سجل منتخب مصر قفزة هائلة في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، وحافظت الأرجنتين على صدارة التصنيف متقدمة على البرازيل وألمانيا.

وتصدر المنتخب المصري تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية بعدما تقدم 12 مركزا ليحل في المركز الـ23 بدلا من المركز الـ35 الذي كان يحتله في النسخة الماضية من التصنيف.

كما تقدم المنتخب الكاميروني 29 مركزا ليحتل المركز الـ33 على مستوى العالم والثالث على مستوى أفريقيا.

وتوج المنتخب الكاميروني بلقب كأس أمم أفريقيا الأحد الماضي بعد الفوز على مصر 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في عاصمة الغابون ليبرفيل.

وحل منتخب السنغال في المركز الثاني بتصنيف قارة أفريقيا، وجاء منتخب تونس في المركز الرابع يليه منتخب الكونغو الديمقراطية بالمركز الخامس.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده في الصدارة إلى 1635 نقطة، يليه منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 1529 نقطة ثم ألمانيا في المركز الثالث برصيد 1433 نقطة.

وجاء منتخب تشيلي في المركز الرابع يليه منتخب بلجيكا ثم فرنسا وكولومبيا والبرتغال وأورغواي، بينما حل منتخب إسبانيا في المركز العاشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نال منتخب مصر -الذي خسر أمس نهائي كأس أمم أفريقيا أمام الكاميرون 1-2- جائزة اللعب النظيف في البطولة التي احتضنتها الغابون، كما كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للبطولة.

6/2/2017

ستعلق كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في الغابون بالذاكرة فترة طويلة بعد أن قدمت لعشاق الرياضة في العالم قصة نجاح ملهمة شهدت نجاح الكاميرون في مخالفة كل التوقعات والتتويج بلقب البطولة للمرة الخامسة، على حساب منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج.

6/2/2017

شهدت مباراة المنتخبين المصري والكاميروني في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في الغابون مساء الأحد، تسجيل العديد من الأرقام.

5/2/2017
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة