رونالدينيو سفيرا لبرشلونة

Brazilian soccer player Ronaldinho attends a news conference upon his arrival to Guatemala to promote a friendly soccer match with local teams, in Guatemala City, Guatemala, July 8, 2016. REUTERS/Saul Martinez FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.
رونالدينيو خاض خمسة مواسم مع برشلونة وحقق معه العديد من الألقاب (رويترز)

أعلن نادي برشلونة الإسباني الخميس تعيين نجمه البرازيلي السابق رونالدينيو سفيرا للنادي وممثلا له في مختلف الفعاليات والأنشطة خلال السنوات العشر القادمة.

وكشف برشلونة -الذي خاض معه رونالدينيو 198 مباراة وسجل له 91 هدفا- في بيان أن "النجم البرازيلي سيصبح سفيرا وممثلا للنادي في العديد من الأحداث خلال الأعوام العشرة المقبلة".

وأشار إلى أن اللاعب سيكون "مسؤولا عن فريق قدامى برشلونة الذين سيشاركون في مباريات حول العالم لزيادة قاعدة مشجعي برشلونة وتسويق القيم التي قام عليها النادي".

وعرف رونالدينيو (36 عاما) أفضل أيامه الكروية في صفوف برشلونة، حيث توج في الأعوام الخمسة التي أمضاها معه بين 2003 و2008 بألقاب الدوري الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسبانية مرتين ومسابقة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وأحرز الدولي البرازيلي السابق لقب أفضل لاعب في العالم مرتين خلال أيامه في "كامب نو"، والكرة الذهبية مرة واحدة، قبل أن يترك النادي الكاتالوني في 2008 للالتحاق بميلان الإيطالي ليتوج عام 2011 بلقب الدوري المحلي.

وعاد لاعب غريميو وباريس سان جرمان الفرنسي السابق إلى بلاده عام 2011، حيث دافع عن ألوان فلامنغو وأتلتيكو مينيرو ثم حل في المكسيك للعب مع كويريتارو خلال موسم 2014-2015، قبل العودة مجددا إلى البرازيل حيث لعب مع فلوميننسي الذي انتهى عقده معه في سبتمبر/أيلول 2015، ومن وقتها لم يعد إلى الميادين.

المصدر : وكالات