الثلاثي الهجومي الأكثر تهديفا في أوروبا

ثلاثي برشلونة الأقوى في أوروبا هذا الموسم (رويترز)
ثلاثي برشلونة الأقوى في أوروبا هذا الموسم (رويترز)

ثلاثة لاعبين في المقدمة يقودون فريقهم إلى تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات وحصد الألقاب، وقد بات لكل فريق "ثلاثيّه" الذي يرعب مدافعي الخصوم.

فبعد ثلاثي برشلونة المؤلف من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا (أم أس أن)، وثلاثي ريال مدريد المؤلف من غاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو (بي بي سي)؛ دخل أكثر من ثلاثيٍّ على الخط في أوروبا لتقديم أوراق اعتمادهم كمنافسين على لقب الأكثر تهديفا.

وتاليا أكثر ثلاثي تهديفا في أوروبا هذا الموسم:

برشلونة: ميسي ونيمار وسواريز، سجلوا 43 هدفا و19 تمريرة حاسمة فيما بينهم.

باريس سان جيرمان: الأورغوياني إدينسون كافاني والأرجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلي لوكاس مورا، وسجلوا 35 هدفا وتسع تمريرات حاسمة فيما بينهم.

نابولي: البلجيكي دريس ميرتنز والإسباني خوسيه كاليخون والإيطالي لورنزو إنسيني، وسجلوا 32 هدفا و19 تمريرة حاسمة فيما بينهم.

روما: البوسني إدين دسيكو والإيطالي دييغو بيروتي والمصري محمد صلاح، وسجلوا 32 هدفا و12 تمريرة حاسمة فيما بينهم.

تشلسي: الإسبانيان دييغو كوستا وبدرو والبلجيكي إدين هازارد، سجلوا 31 هدفا و13 تمريرة حاسمة فيما بينهم.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أشاد مدرب أرسنال أرسين فينغر بثلاثي برشلونة الرهيب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، واعتبر أنه قادر على تحويل كرة القدم إلى فن رفيع، وذلك بعد قيادتهم برشلونة للفوز على أرسنال.

سُجل أمس الأربعاء إنجاز مزدوج لفريقي فياريال وأتلتيكو مدريد، إذ لم يكتفيا فقط بفرض التعادل بالنتيجة نفسها على ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، بل منعا ثلاثي ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة (بي بي سي) وثلاثي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار من التسجيل لأول مرة في تاريخ مشاركات اللاعبين مع فريقيهما.

رغم أن سيل المديح الذي يكال لثلاثي برشلونة (أم أس أن) ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا، فإن إهدارهم المتكرر لركلات الجزاء بات يؤرق الجماهير، وسط مطالبات بالعمل على تطوير هذه المهارة.

عاد ثلاثي برشلونة الضارب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار للتسجيل وقيادة فريقهم لتحقيق الانتصارات وزيارة شباك الخصوم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة