تيفيز يخطط للهرب من الصين

تيفيز لم يستطع التأقلم مع الأجواء في الصين (الأوروبية)
تيفيز لم يستطع التأقلم مع الأجواء في الصين (الأوروبية)

قالت صحيفة أرجنتينية إن المهاجم كارلوس تيفيز غير سعيد في الصين ويفكر في العودة إلى الأرجنتين رغم أنه لم يمر سوى ثلاثة أشهر على انتقاله إلى نادي شنغهاي شينهوا في صفقة جعلته أغلى لاعب في التاريخ.

وانتقل تيفيز إلى النادي الصيني في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعقد يمتد عامين وبصفقة بلغت 12 مليون دولار مع راتب أسبوعي بنحو 760 ألف دولار، مما جعله أغلى اللاعبين أجرا في العالم.

وذكرت صحيفة "أولي" الواسعة الانتشار في الأرجنتين أن نادي بوكا جينيور يخطط لاستعادة تيفيز الذي لم يستطع التأقلم مع نمط العيش في الصين.

غير أن وكيل أعمال اللاعب نفى تلك المعلومات، وقال إن تيفيز لن يرحل إلى أي مكان، وعبّر عن استغرابه بشأن انتشار مثل تلك المعلومات، وتساءل عن مصدرها.

وذكرت صحيفة صن البريطانية أن النادي الأرجنتيني لن يستطيع استعادة تيفيز بشكل سهل لأن عقد اللاعب يتضمن شرطا جزائيا يبلغ 51 مليون دولار.

يذكر أن نادي شنغهاي شينهوا الذي يلعب له تيفيز، أقصي بشكل مفاجئ في مرحلة مبكرة من دوري أبطال آسيا أمام نادي بريزبن الأسترالي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

يبدو أن الثقة والدعاية التي روجت للأرجنتيني إزيكييل لافيتزي من قبل ناديه الصيني هيبي تشينا فورتشن على أنه "مارادونا الجديد" لتبرير راتبه الأسبوعي الخرافي، كانت مجرد "دعاية كاذبة" للاعب مستواه أقل من عادي.

عندما غادر الأرجنتيني كارلوس تيفيز يوفنتوس في 2015 قال إنه يريد الاعتزال في فريق بدايته بوكا جونيوز، لكن يبدو أن أموال الدوري الصيني أغرته ودفعته للتخلي عن حلمه ومغادرة "بوكا" نحو فريق شنغهاي شينهوا.

حقق النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بداية مخيبة مع فريقه الجديد شنغهاي غرينلاند شينهوا الصيني، إذ فشل الأخير في التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، بخسارته اليوم الأربعاء على أرضه أمام بريزبن رور الأسترالي صفر-2 في الدور الفاصل الأخير.

حظي النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز باستقبال حاشد الخميس لدى وصوله مدينة شنغهاي الصينية حيث سيدافع عن ألوان النادي المحلي شنغهاي شينهوا، وسيصبح اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة