نيمار يخسر الاستئناف ويحال للمحاكمة

نيمار أمام إحدى المحاكم في مدريد قبل جلسة سابقة (الأوروبية)
نيمار أمام إحدى المحاكم في مدريد قبل جلسة سابقة (الأوروبية)

ستتم محاكمة نيمار إضافة لفريقي برشلونة وسانتوس بتهمة الاحتيال والفساد، في صفقة انتقال المهاجم من النادي البرازيلي إلى حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وجاء ذلك بعدما رفضت المحكمة العليا الإسبانية اليوم الاثنين استئنافا تقدموا به.

ورفضت المحكمة كذلك طعنا من نادين جونكالفيز والدة نيمار وشركة العائلة "أن آند أن".

وذكرت المحكمة العليا في بيان "خسر سانتوس وبرشلونة ونيمار ووالدته نادين جونكالفيز استئنافاتهم لإسقاط تهم الاحتيال والفساد الموجهة لهم".

ولا يمكن الطعن على قرار المحكمة العليا.

وتم فتح القضية في ضوء شكوى من مجموعة "دي أي أس" البرازيلية للاستثمار، والتي كانت تمتلك جزءا من حقوق انتقال نيمار. وتزعم المجموعة أنها تلقت أموالا أقل من حصتها عندما انتقل نيمار إلى برشلونة قادما من سانتوس في 2013.

وأجريت تحقيقات في إسبانيا والبرازيل لتحديد ما إذا كان الناديان قد أخفيا القيمة الحقيقية للصفقة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

وقع القضاء الإسباني غرامتين ماليتين على نادي برشلونة بلغ مجموعهما خمسة ملايين ونصف المليون يورو (خمسة ملايين وثمانمئة ألف دولار) بداعي ارتكابه عدة مخالفات ضريبية في صفقة شراء اللاعب البرازيلي نيمار.

أعلن اليوم نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا أنه لا يلعب من أجل الفوز بالكرة الذهبية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجائزة أحد أهدافه. وقال في مقابلة نشرها موقع النادي الكاتالوني على الإنترنت "لا بأس إذا لم أفز بالكرة الذهبية".

تهنئة غير اعتيادية تلقاها النجم البرازيلي نيمار، مهاجم برشلونة في عيد ميلاده الـ25 والذي احتفل به في الخامس من فبراير/شباط الجاري.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة