كلاتنبرغ يترك الدوري الإنجليزي ويرحل للسعودية

كلاتنبرغ تولى تحكيم أبرز مباريات 2016 (رويترز)
كلاتنبرغ تولى تحكيم أبرز مباريات 2016 (رويترز)

أعلنت لجنة الحكام المحترفين في إنجلترا اليوم الخميس إن الحكم البارز مارك كلاتنبرغ سيترك الدوري الممتاز لكرة القدم ليتولى منصبا رياضيا في السعودية.

وقالت اللجنة في بيان "نتمنى كل التوفيق لمارك كلاتنبرغ في خطوته المقبلة التي سيتعاون فيها مع الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن كلاتنبرغ سيتولى منصب مدير إدارة تطوير الحكام في الاتحاد السعودي خلفا لـ هاوارد ويب الحكم البارز السابق أيضا في الدوري الممتاز.

وأدار الحكم البالغ من العمر 41 عاما نهائي بطولة أوروبا 2016 ونهائي دوري الأبطال ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

وأدار كلاتنبرغ أول مباراة في مسيرته عام 2000، وقال في وقت سابق إنه يفكر في إدارة مباريات في الصين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بييرلوجي كولينا إن نظام تحكيم المباريات بالفيديو ما زال تحت التجربة، لاكتشاف الثغرات التي توجد فيه قبل اعتماده من الاتحاد الدولي للعبة.

عاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بالإيقاف لمباراة واحدة مع تأجيل التنفيذ, كما غرّمه 50 ألف جنيه إسترليني (77235 دولارا) بسبب تصريحات انتقد فيها الحكام.

فرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غرامة مالية قدرها أربعون ألف جنيه إسترليني (49.5 ألف دولار) على الفرنسي باكاري سانيا لاعب مانشستر سيتي بسبب نشره تعليقات على موقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي تنتقد الحكام.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة