32 مليون دولار بسنة ولم يسجل هدفا

الفريق الصيني روج للاعب على أنه "مارادونا الثاني" (رويترز)
الفريق الصيني روج للاعب على أنه "مارادونا الثاني" (رويترز)

يبدو أن الثقة والدعاية التي روجت للأرجنتيني إزيكييل لافيتزي من قبل ناديه الصيني هيبي تشينا فورتشن على أنه "مارادونا الجديد" لتبرير راتبه الأسبوعي الخرافي، كانت مجرد "دعاية كاذبة" للاعب مستواه أقل من عادي.

فمهاجم باريس سان جيرمان السابق انتقل إلى الفريق الصيني في فبراير/شباط الماضي براتب أسبوعي وصل إلى 615 ألف دولار أسبوعيا، لكنه لم يسجل أي هدف في عشر مباريات شارك فيها، واكتفى بصناعة ثلاثة أهداف؛ أي أنه جنى 32 مليون دولار مقابل هذه التمريرات الثلاث فقط.

ولم يلعب لافيتزي (31 عاما) مع فريقه الصيني منذ مايو/أيار الماضي، بسبب تعرضه لكسر في اليد خلال مباراة منتخب بلاده مع الولايات المتحدة في نصف نهائي كوبا أميركا.

لافيتزي أصيب بكسر بيده في كوبا أميركا واحتاج عملية جراحية أبعدته عن فريقه الصيني منذ مايو/أيار الماضي (رويترز)

وعاد لافيتيزي إلى التمارين الشهر الماضي بحسب صورة له نشرها على صفحته في إنستغرام.

وتشير صحيفة "ذي صن" البريطانية إلى أنه إضافة إلى راتبه الأسبوعي الضخم، منح النادي اللاعب شقتين مفروشتين وسيارتين وطاهيا وسائقا.

وتاليا مسيرة المهاجم الأرجنتيني الدولي في الملاعب:

2003-2004: إستوديانتس الأرجنتيني (17 هدفا في 39 مباراة)

2004: جنوى لم يلعب مع النادي

2004-2007: سان لورنزو الأرجنتيني (25 هدفا في 84 مباراة)

2007-2012: نابولي الإيطالي (38 هدفا في 156 مباراة)

2012-2016: باريس سان جيرمان (22 هدفا في 122 مباراة)

2016: هيبي فورتشن (لم يسجل في عشر مباريات).

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أعلن نادي غويزهو هنغفنغ زيتشنغ الصيني تعاقده مع المصري علي غزال لمدة موسمين، بعد الاتفاق معه ومع مسؤولي ناديه السابق ناسيونال ماديرا البرتغالي على كافة التفاصيل.

حقق النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بداية مخيبة مع فريقه الجديد شنغهاي غرينلاند شينهوا الصيني، إذ فشل الأخير في التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، بخسارته اليوم الأربعاء على أرضه أمام بريزبن رور الأسترالي صفر-2 في الدور الفاصل الأخير.

أكد مدرب باريس سان جرمان، لوران بلان، اليوم الأحد أن النادي عاقب مهاجميه الأورغوياني أدينسون كافاني والأرجنتيني إيزيكييل لافتزي "رياضيا وماليا" لتخلفهما عن الالتحاق بمعسكر الفريق في المغرب.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة