رياضيون عرب ينتفضون ضد قرار ترمب

ترمب قرر أمس نقل سفارة أميركا إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل (رويترز)
ترمب قرر أمس نقل سفارة أميركا إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل (رويترز)

أدان العديد من الرياضيين العرب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وفي تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال لاعب كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة "الكيان الصهيوني احتلال، تعاملوا معه على هذا الأساس ليس له عواصم أو أرض، القدس عربية إسلامية".

أما اللاعب السعودي السابق نواف التمياط فقال على صفحته "هذا ما علمته أطفالي وسيخبرون به أحفادي أن القدس منذ الأزل والآن ومستقبلا عاصمة فلسطين الأبدية".

وفي تغريدة على صفحته، أكد اللاعب السعودي الدولي لنادي الهلال ياسر القحطاني "ما عاصره أجدادنا وولد عليه آباؤنا وتربينا عليه وما سنربي عليه أبناؤنا ويخلّد لأحفادنا هو أن القدس إسلامية عربية فلسطينية إلى أبد الآبدين".

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الأربعاء اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في ظل التوتر البالغ بين اليهود والفلسطينيين على طرفي الخط الأخضر، تحولّت مباراة كرة قدم ضمن الدوري الأعلى بإسرائيل بين فريقي أبناء سخنين و”بيتار القدس” إلى حدث سياسي وأمني كبير.

تكدر حال الفتى محمد المصري وصديقه علي اشتية حال سماعهما خبرا سيئا مفاده أن الاحتلال الإسرائيلي أوقف العمل في ملعب مدينتهما سلفيت شمالي الضفة الغربية بعدما اقتحم المكان المخصص لإقامته.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة