رونالدو يفوز بالكرة الذهبية ويعادل رقم ميسي

احتفظ نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وعادل رونالدو -الذي قاد ريال مدريد الموسم الماضي إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 والاحتفاظ بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا- رقم غريمه في برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتوج بالجائزة للمرة الخامسة في مسيرته.

وسبق للنجم البرتغالي أن نال اللقب أعوام 2008 (كان مع مانشستر يونايتد الإنجليزي) و2013 و2014 و2016، في حين أحرزها ميسي أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

ويصوت في جائزة "فرانس فوتبول" للكرة الذهبية صحفيون من حول العالم.

وحصل مهاجم ريال مدريد على الجائزة التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" للمرة الثانية على التوالي بعد قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري الإسباني بتسجيله 25 هدفا وكذلك دوري أبطال أوروبا عندما سجل 12 هدفا في البطولة، بينها ثنائية في الانتصار 4-1 في النهائي على يوفنتوس.

وكان رونالدو قد سبق له الفوز بجائزة "ذا بيست" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم، وذلك في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي في حفل ضخم أقيم بالعاصمة البريطانية لندن.    

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية قد انفصلت عن جائزة فيفا منذ العام الماضي.  

وبدأت مجلة "فرانس فوتبول" في منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم منذ عام 1956، وكان أول من يفوز بها هو السير ستانلي ماثيوس أسطورة ساوثامبتون ومنتخب إنجلترا الذي ظل في الملاعب حتى تخطى الخمسين عاما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو أن التصويت الذي اعتمدته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة لمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016 يتعرض لانتقادات كثيرة وصلت إلى حد وصفه بالمثير للجدل، وخصوصا أن لائحة طويلة من أفضل لاعبي العالم لم يحصلوا على أي صوت، وفي مقدمتهم الساحر الإسباني أندريس أنييستا.

بعدما خسر الأرجنتيني ليونيل ميسي “معركة” جائزة الكرة الذهبية هذا العام التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو، ينتقل اللاعبان إلى “معركة جديدة” حول جائزة أفضل “لاعب في العالم” التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي، ومن دون مفاجآت تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة المرشحين.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة