كأس العالم

جدول مباريات

كيف ساهم مانشستر سيتي في تجديد عقد ميسي؟

Britain Football Soccer - Manchester City v FC Barcelona - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Etihad Stadium, Manchester, England - 1/11/16Manchester City manager Pep Guardiola and Barcelona's Lionel MessiAction Images via Reuters / Jason CairnduffLivepicEDITORIAL USE ONLY.
غوارديولا حاول إغراء ميسي بالانضمام إلى مانشستر سيتي قبل التجديد لبرشلونة (رويترز)

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي قدم عرضا كبيرا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإقناعه بعدم التجديد مع نادي برشلونة والتعاقد مع النادي الإنجليزي مجانا خلال الصيف المقبل، وهو ما دفع إدارة برشلونة إلى التحرك والإسراع في تجديد عقد اللاعب بعد الاستجابة لجميع مطالبه.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ملاك النادي الإنجليزي قدموا عرضا مباشرا لميسي يتضمن منحة إمضاء بمئة مليون يورو وراتب سنوي بقيمة خمسين مليون يورو في أضخم عرض يصل للنجم الأرجنتيني الذي كان عقده الماضي مع النادي الكتالوني سينتهي في يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت أن ملاك مانشستر سيتي كانوا يعلمون أن عليهم التحرك للتعاقد مع ميسي خلال هذه الفترة وإلا لن تتاح لهم أي فرصة مستقبلا بعد تجديد اللاعب عقده.

ودفعت هذه التطورات إدارة برشلونة بقيادة جوسيب بارتوميو إلى التحرك وتقديم عرض لنجمها الأول يتضمن راتبا بخمسين مليون يورو سنويا، مما يجعله اللاعب الأعلى أجرا في العالم متجاوزا غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله السابق البرازيلي نيمار.

ووفقا للصحيفة، فإن ميسي لم يكن يفكر في تغيير النادي بالنظر إلى مكانته في برشلونة وقدرته على المساهمة في تحقيق مزيد من الألقاب للنادي، إضافة إلى تعود عائلته على العيش في إسبانيا.

ويربط العقد الجديد ميسي ببرشلونة لغاية عام 2021 ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة سبعمئة مليون يورو. 

المصدر : الصحافة الإسبانية