رونالدو ينتقد تعامل برشلونة مع اللاعبين البرازيليين

رونالدو بدا أنه لم يتقبل لغاية الآن مغادرته نادي برشلونة (رويترز)
رونالدو بدا أنه لم يتقبل لغاية الآن مغادرته نادي برشلونة (رويترز)

يبدو أن الظاهرة البرازيلي رونالدو لم يهضم بعد مغادرته المفاجئة لنادي برشلونة الإسباني بعدما قدم موسما رائعا سنة 1996، وبدا ذلك من خلال تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها تعامل إدارة النادي الكتالوني مع اللاعبين البرازيليين رغم إنجازاتهم وتفانيهم.

وخرج رونالدو (41 عاما) بتصريحات قوية تجاه ناديه السابق برشلونة، وقال في حديث لقناة رياضية برازيلية "لدى نادي برشلونة دائما مشاكل مع اللاعبين البرازيليين: نيمار، روماريو، رونالدينيو.. تم التعامل معنا في النهاية بشكل سيئ من قبل النادي بغض النظر عن إنجازاتنا وتفانيا".

يذكر أن الظاهرة رونالدو انتقل من نادي "بي أس في آيندهوفن" الهولندي إلى برشلونة سنة 1996 في صفقة قياسية آنذاك بلغت قيمتها المالية 13.2 مليون يورو، واستطاع الشاب رونالدو (19 عاما آنذاك) أن يثبت في وقت وجيز علو كعبه على المستطيل الأخضر مستفيدا من مراوغاته السريعة وقدرته الجسمانية القوية، حيث سجل 47 هدفا في 49 مباراة مع الفريق.

بيد أن أداء رونالدو الرائع لم يشفع له في البقاء داخل أسوار النادي الكتالوني الذي لعب له سنة واحدة فقط وانتقل بعدها إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، إذ كان يمني النفس بالبقاء طويلا في برشلونة، وهو ما لم يتحقق، وقال في ذلك الحين "التجربة كانت رائعة، لكنني لم أستطع البقاء ولم يكن ذلك خطئي، فقد توصلت إلى اتفاق مع النادي لتمديد عقدي قبل نهاية الموسم الكروي بشهر، غير أنه بعد أسبوع قال رئيس النادي إن العقد لم يكن جيدا وسيقبلون بأي عرض يقدم لضمي".

وأبدى النجم البرازيلي تفهمه لانتقال مواطنه النجم البرازيلي إلى باريس سان جيرمان بمبلغ قياسي (222 مليون يورو)، وقال إن خروج نيمار من النادي الكتالوني يشابه خروجه. وأضاف "لا أملك التفاصيل ولا أعرف ما حدث أثناء المفاوضات، ربما أتى كل شيء من المشاكل الداخلية مع النادي مثلما حدث معي".

وتابع الظاهرة منتقدا إدارة برشلونة "دائما ما يتفاوض النادي بطريقة مختلفة، وفي حال نيمار ما زالت هناك أسئلة تحتاج إلى أجوبة".

وقد تفهم تصريحات الظاهرة رونالدو في هذا التوقيت على أنها رسالة مبطنة إلى مواطنه فيليب كوتينيو للبقاء في ناديه ليفربول الإنجليزي، فقد عبر اللاعب البرازيلي أكثر من مرة عن رغبته في حمل قميص برشلونة الذي يضع بدوره نجم ليفربول كواحد من أهم الأسماء التي يرغب في انتدابها، فهل يستفيد كوتينيو من تجارب نجوم برازيليين سبقوه في حمل قميص برشلونة أم يتبع قلبه وينضم إلى النادي الذي يحلم باللعب له؟

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

يبدو أن دفع ليفربول 84 مليون يورو مقابل ضم الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ساوثمبتون بث الرعب في قلوب إداريي برشلونة من أن يكرر أحد كبار الدوري الإنجليزي الممتاز سيناريو نيمار مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي نجم دفاع البرسا.

29/12/2017

اقترب نادي برشلونة من حسم صفقة البرازيلي فيليب كوتينيو من نادي ليفربول الإنجليزي، وذلك وفقا لتقارير إسبانية أكدت أن النادي الكتالوني قدم عرضا جديدا لليفربول.

28/12/2017

عندما رحل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان مطلع العام الحالي توقع أغلب خبراء كرة القدم أن يعاني برشلونة في موسم 2017-2018، وجاءت الخسارة في كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد ذهابا وإيابا لتؤشر إلى أن الآتي أعظم على البرسا.

24/12/2017

هل يمكن أن يحسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في ديسمبر/كانون الأول؟ المنطق ينكر هذا في ظل استمرار الموسم لمدة طويلة بعد الشهر الحالي؛ ولكن الفوز الثمين والكبير بثلاثية نظيفة لبرشلونة على منافسه التقليدي ريال مدريد في عقر داره “سانتياغو برنابيو” في “كلاسيكو الأرض” أمس السبت، يؤكد أن الصراع على لقب الليغا حُسِم من الناحية العملية.

24/12/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة