برشلونة متخوف من تكرار تجربة نيمار

يبدو أن دفع ليفربول 84 مليون يورو مقابل ضم الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ساوثمبتون بث الرعب في قلوب إداريي برشلونة من أن يكرر أحد كبار الدوري الإنجليزي الممتاز سيناريو نيمار مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي نجم دفاع البرسا.

وتذكر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن قطبي مدينة مانشستر السيتي واليونايتد -اللذين يبحثان عن لاعبين لتعزيز خطي دفاعيهما- قد يفكران بدفع البند الجزائي في عقد اللاعب البالغ ستين مليون يورو، كما حصل مع باريس سان جيرمان عندما دفع 220 مليون يورو قيمة البند الجزائي بعقد نيمار وضمه دون إجراء أي مفاوضات مع النادي الكتالوني.

وقد تدفع هذه التقارير برشلونة لتقديم عرض جديد لأومتيتي (24 عاما) -الذي أصبح لاعب ارتكاز في دفاع البرسا بعد التوقعات برحيل ماسكيرانو إلى الصين الشهر المقبل- وتحسين أجره ورفع البند الجزائي في عقده الجديد لحمايته من "أطماع" فرق البريميرليغ الثرية.

وقدر مرصد كرة القدم قيمة أومتيتي -الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن ويتوقع أن يعود في فبراير/شباط المقبل- بأكثر من مئة مليون، ليكون أغلى مدافع في العالم من حيث القيمة السوقية.

وأظهرت صفقة فان ديك الذي بات أغلى مدافع في العالم أن الفرق لم تعد تنفق المبالغ الطائلة على المهاجمين، بل باتت تدخل سوق الانتقالات بكل ثقلها المادي لضم مدافعين وأظهرة.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أعلن ناديا ليفربول وساوثامبتون اليوم الأربعاء توصلهما إلى اتفاق سينتقل بموجبه الهولندي فيرجيل فان ديك من ساوثامبتون إلى ليفربول، في صفقة قالت وسائل إعلام إنها ستكون الأغلى عالميا للتعاقد مع مدافع.

27/12/2017

رغم أن إصابة المدافع صامويل أومتيتي، نجم نادي برشلونة بدت في بادئ الأمر مجرد عثرة عابرة في طريق الفريق، فقد تحولت إلى مشكلة كبيرة للنادي الكتالوني الذي يحتاج في الشهرين المقبلين إلى البحث عن حلول غير نمطية من أجل تعويض غياب اللاعب الذي ربما يكون أحدها التعاقد مع لاعب جديد.

4/12/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة