خطر إقصاء "الماتادور" عن المونديال الروسي قائم

Spain's national soccer team players pose wearing the new Spanish kit for the upcoming 2018 World Cup at the training grounds in Las Rozas, outside Madrid, Spain, November 8, 2017. REUTERS/Susana Vera

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم -المعزول من منصبه- أنخيل ماريا بيار إن إسبانيا لا تزال عرضة لخطر الإقصاء من بطولة كأس العالم المقررة العام المقبل في روسيا.

وأضاف بيار -خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين- أن "الحكومة تُعرّض مشاركة إسبانيا في المونديال للخطر، وستكون مسؤولة بشكل كامل عن عدم المشاركة".

وذكرت وسائل إعلام إسبانية يوم الجمعة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يحقق في ادعاءات بأن حكومة البلاد قد تدخلت في إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من خلال الإصرار على إجراء انتخابات جديدة لاختيار بديل لبيار.

وأكد بيار أنه لا يزال رئيسا لهذا الاتحاد، كما نفى علاقته بأي أعمال فساد يحقق فيها القضاء الإسباني.

وانتُخب بيار في مايو/أيار الماضي لولاية جديدة، وهو يشغل منصب رئيس الاتحاد منذ عام 1988، إلا أن الحكومة الإسبانية جرّدته من سلطاته بعد تحريك دعوى ضده من قبل القضاء وخضوعه للتحقيق في قضايا فساد.

وقال بيار -الذي شغل منصب القائم بأعمال رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة عندما تم إيقاف ميشال بلاتيني– إنه لا يحظى بأي تأثير على قرار فيفا النهائي في هذا الصدد.

وكان فيفا أرسل مؤخرا خطابا للاتحاد الإسباني، حذره فيه من مغبة التدخلات الحكومية في العملية الانتخابية والتي قد تسفر عن إيقاف الاتحاد واستبعاده من جميع البطولات، بما فيها المونديال القادم.

وأضاف بيار قائلا: "علينا أن نسأل لماذا لا تحدث هذه الصراعات في ألمانيا أو إيطاليا أو المملكة المتحدة، الإجابة هي أن السلطات الحكومية تحترم استقلال اتحاداتها".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ALICANTE, SPAIN - OCTOBER 06: Spain players celebrate after scoring the opening goal during the FIFA 2018 World Cup Qualifier between Spain and Albania at Estadio Jose Rico Perez on October 6, 2017 in Alicante, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باستبعاد المنتخب الإسباني من كأس العالم المقبلة في روسيا، بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي للعبة.

Published On 15/12/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة