تيفيز حائر في تحديد مصيره الكروي

Shanghai Shenhua's Carlos Tevez walks on field during the AFC Champions League 2017 play-off match between Shanghai Shenhua and Brisbane Roar in Shanghai, China, February 8, 2017. Picture taken February 8, 2017. REUTERS/Stringer ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA.

سيكون عام 2018 مصيريا بالنسبة للمهاجم الدولي الأرجنتيني السابق كارلوس تيفيز، إذ يجد نفسه أمام ثلاثة خيارات، أصعبها اعتزال كرة القدم في الـ33 من عمره، أو العودة إلى بلاده وفريقه السابق بوكا جونيورز، أو احترام العام الثاني من عقده في الصين، بحسب ما أقر مدير أعماله الثلاثاء.

وفي مقابلة مع "راديو ريفادافيا" في الأرجنتين، بدا أدريان رووكو غامضا فيما يتعلق بمستقبل موكله تيفيز الذي وقع مع شنغهاي شينهوا الصيني في أواخر 2016، وبات اللاعب الأعلى أجرا في كرة القدم، مع راتب سنوي يقدر بنحو 41 مليون دولار أميركي.

وقال رووكو "يجب أن نبدي احتراما فيما يتعلق بموضوع العقد الجاري الذي يربط كارلوس بالنادي الصيني. ليست هناك أي مفاوضات مع ناد آخر".

لكن الوكيل نفسه أدلى بتصريحات مغايرة بعض الشيء لصحيفة "أولي"، إذ أكد وجود "مفاوضات" مع شينهوا "لمعرفة ما هو أفضل بالنسبة للنادي واللاعب".

وتابع "بوكا في قلبه، لكن ذلك لا يعني أنه يرغب بالعودة"، مجيبا على سؤال حول احتمال اعتزال الهداف السابق لقطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، ويوفنتوس الإيطالي، بالقول "لا أستبعد أي شيء".

وتابع "كارلوس يريد احترام عقده الحالي" الذي يستمر لعامين، كاشفا أنه يتمرن وحيدا في الوقت الحالي من أجل المحافظة على لياقته البدنية خلال فترة توقف الدوري الصيني.

وأشار رووكو إلى "أننا بتصرف النادي (شينخوا) وسنفعل ما يريده. نحن لا نفكر ببوكا" الذي كان فريق بدايات تيفيز قبل انتقاله إلى البرازيل حيث دافع عن ألوان كورنثيانز (2005-2006) ثم حل في أوروبا ولعب مع أندية وست هام ويونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزية بين 2006 و2013، ويوفنتوس بين 2013 و2015.

وعاد تيفيز إلى بوكا في 2015 قبل أن تغريه أموال الدوري الصيني، لكنه عانى في تجربته الآسيوية حتى الآن واكتفى بـ11 مشاركة في الدوري المحلي (في 30 مرحلة) وسجل أربعة أهداف.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Football Soccer - Argentine First Division - River Plate v Boca Juniors - Antonio Liberti Stadium, Buenos Aires, Argentina - 11/12/2016 - Boca Juniors' Carlos Tevez celebrates after he scored his team's third goal. REUTERS/Marcos Brindicci

اعترف المدير الفني لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني جويرمو باروس سكوليتو، أنه لا يوجد لاعب يمكنه أن يحل بديلا من أيقونة الفريق كارلوس تيفيز، الذي يفكر في الرحيل بعد أن تلقى عرضا مغريا من أحد أندية الدوري الصيني لكرة القدم.

Published On 15/12/2016
Boca Juniors' Carlos Tevez (L) waves as he leaves the field for a substitution during their soccer match of the Argentinian League against the Colon de Santa Fe at La Bombonera Stadium in Buenos Aires, Argentina, 18 December 2016.

سيكون مهاجم بوكا جونيورز الأرجنتيني كارلوس تيفيز أحدث المنتقلين إلى الدوري الصيني، ليتصدر قائمة أعلى اللاعبين دخلا في العالم بعد أن يرسم انتقاله إلى فريق شنغهاي شينهوا الشهر المقبل.

Published On 20/12/2016
Boca Juniors Carlos Tevez in action durint the Argentinian League match between Boca Juniors and Colon de Santa Fe at La Bombonera stadium in Buenos Aires, Argentina, 18 December 2016.

أكد نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم أن مهاجمه كارلوس تيفيز سيوقع عقدا مع شنغهاي شينهوا الصيني الذي قدم عرضا سخيا من أجل التخلي عنه.

Published On 29/12/2016
Player of Argentinian soccer club Boca Juniors Carlos Tevez during his wedding in San Isidro, provincial of Buenos Aires, Argentina, 22 December 2016.

عندما غادر الأرجنتيني كارلوس تيفيز يوفنتوس في 2015 قال إنه يريد الاعتزال في فريق بدايته بوكا جونيوز، لكن يبدو أن أموال الدوري الصيني أغرته ودفعته للتخلي عن حلمه ومغادرة “بوكا” نحو فريق شنغهاي شينهوا.

Published On 29/12/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة