زيدان يصنع تاريخا جديدا لريال مدريد

Soccer Football - FIFA Club World Cup Final - Real Madrid vs Gremio FBPA - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 16, 2017 Real Madrid coach Zinedine Zidane REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
زيدان أحرز ثامن لقب له مع ريال مدريد من أصل عشرة ممكنة (رويترز)

دخل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني التاريخ من أوسع أبوابه بعدما قاد فريقه للتتويج ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في الإمارات.

وتوّج الملكي باللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعدما تغلب في المباراة النهائية السبت على غريميو البرازيلي بهدف نظيف.

وأصبح زيدان أول مدرب في تاريخ الريال يحقق بطولتين لكأس العالم للأندية على التوالي، كما بات أول مدرب للنادي يتوّج بخمسة ألقاب في عام واحد، حيث حصد البطولات الخمس خلال عام 2017، وهي الدوري الإسباني (الليغا) ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وتمكن المدرب الفرنسي منذ توليه تدريب ريال مدريد من الفوز بثمانية ألقاب من أصل عشرة ممكنة، وهي حصيلة قياسية لمدرب لم يكمل عامه الثاني مع ريال مدريد.

وتولى زيدان تدريب الملكي في مطلع العام الماضي خلفا للإسباني رافائيل بينيتز، لينجح في تغيير خريطة الريال وقيادته للتتويج بالألقاب والبطولات.

وعبر زيدان عن شكره للاعبين الذي حققوا هذه الإنجازات وقال "الأرقام القياسية من يحققها هم اللاعبون، أنا سعيد من أجلهم".

وأكد أنه لا يعتقد أن برشلونة سيخصص ممرا شرفيا لريال مدريد قبل مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الفريقين السبت القادم، وقال "نحن لا نفكر في هذا الأمر، نفكر فقط في أن نكون جاهزين للمواجهة، نفضل الوصول بهذه الطريقة لخوض الكلاسيكو، الآن علينا الاستمتاع بما حققناه ثم العودة لمدريد والاستعداد للكلاسيكو".

المصدر : وكالات