فيفا يغرم مصر بسبب الشغب

جماهير مصرية أشعلت الألعاب النارية أثناء مباراة منتخبهم مع الكونغو (رويترز)
جماهير مصرية أشعلت الألعاب النارية أثناء مباراة منتخبهم مع الكونغو (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء تغريم الاتحاد المصري للعبة بنحو عشرين ألف دولار أميركي بسبب خرق قواعد السلامة والأمن في المباراة مع الكونغو بتصفيات كأس العالم 2018 التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأوضح الفيفا عبر موقعه على الإنترنت أن العقوبة جاءت بسبب إشعال ألعاب نارية واقتحام مشجعين وممثلين لوسائل إعلام أرض الملعب.

وكانت الفرحة عارمة بعد تسجيل محمد صلاح مهاجم ليفربول لهدف الفوز 2-1 على الكونغو في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتحسم مصر تأهلها لكأس العالم في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي للمرة الأولى منذ 1990، واقتحم العديد من الأشخاص الملعب احتفالا بالانتصار التاريخي.

من جانب آخر تعرضت صربيا لغرامة بنحو 160 ألف دولار بسبب شغب الجماهير في مباراتين مع النمسا وجورجيا.

وعوقبت اتحادات البوسنة وأستونيا واليونان بغرامات تتراوح بين 30 ألف و47500 دولار بسبب خرقها للقواعد.

كما عاقب الفيفا اتحادات الأرجنتين والبرازيل وتشيلي والمكسيك وبيرو بغرامات تتراوح بين 10 آلاف و40 ألف دولار بسبب هتافات ضد الشواذ.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

كادت قلوب المصريين أن تتوقف عندما سجلت الكونغو هدف التعادل في مرمى منتخب الفراعنة بالدقائق الأخيرة من لقاء الفريقين بالتصفيات الأفريقية، والتي احتاج فيها المصريون الفوز لضمان بلوغ نهائيات كأس العالم منذ 28 عاما.

ذكرت تقارير إعلامية مصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على منح مكافأة مالية كبيرة للاعبي المنتخب مكافأة لتأهلهم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. كما سيستقبل لاعبي المنتخب الاثنين.

تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم رسميا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الكونغولي 2-1 اليوم الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة