أقدام ميسي ورونالدو.. تأمين بمئات الملايين

رونالدو أمّن على قدميه بـ103 ملايين يورو (غيتي)
رونالدو أمّن على قدميه بـ103 ملايين يورو (غيتي)

نجوم كرة القدم الذين يتقاضون عشرات الملايين سنويا من عقودهم مع فرقهم ومن شركات الرعاية والإعلانات؛ يعلمون جيدا أن رأس مالهم هو أجسادهم ويجب التأمين عليها لأنهم معرضون لإصابات قد تنهي مسيرتهم وتجعلهم في خبر كان.

ويبدو أن النجوم الحاليين أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو تعلموا من نجوم سابقين ملؤوا الدنيا وشغلوا الناس كرويا، ثم طواهم تاريخ المستديرة الساحرة باكرا بسبب إصابات أنهت مسيرتهم.

البداية مع ميسي الذي أمّن على قدميه بنصف مليار يورو في حال تعرضه لإصابة أنهت مسيرته الكروية. أما رونالدو فأمن على قدميه بـ103 ملايين يورو.

نجم إنجلترا وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق ديفد بيكهام الذي يجني عشرات الملايين سنويا من عمله في مجال الدعاية والإعلان والإعلام، أمّن على قدميه ووجهه مقابل 160 مليون يورو.

بدوره أمّن حارس مرمى منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق وبورتو الحالي إيكر كاسياس على يديه مقابل 7.5 ملايين يورو، بينما أمن حارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير على يديه بثلاثة ملايين في حال تعرضه لإصابة أنهت مسيرته الكروية.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

تغريدة تهنئة من الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على "تويتر" للأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الثلاثين، كانت كفيلة بإثارة حالة من البلبلة في العالم الافتراضي الليلة الماضية.

ستكون الأضواء مسلطة في مباراة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم غدا الأحد -التي ستجمع بين ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس)- على أفضل لاعبين في العالم حاليا، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

قال أسطورة كرة القدم البرازيلية روماريو إنه أفضل من الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعبي برشلونة وريال مدريد على الترتيب. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالبرازيل أمس الأربعاء للتعريف بكتابه الذي يحمل عنوان "عين على كرة القدم".

حصد المصري الدولي محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد أدائه المميز خلال اكتساح مضيفه ماريبور السلوفيني 7-صفر الثلاثاء.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة