بيرلو.. الكرة تفقد أحد سحرتها

بيرلو حقق إنجازات مع جميع الأندية التي لعب لها (غيتي)
بيرلو حقق إنجازات مع جميع الأندية التي لعب لها (غيتي)

وضع صانع الألعاب الإيطالي أندريا بيرلو حدا لمسيرته الكروية الطويلة التي أبدع فيها بمختلف الملاعب الأوروبية بأناقة تمريراته الفريدة من نوعها، وتوجها بلقب عالمي عام 2006 ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

وكتب بيرلو عبر حسابه على تويتر "مغامرتي مع نيويورك انتهت، وكذلك مشواري كلاعب محترف"، شاكرا "كل فريق كان لي شرف اللعب في صفوفه"، و"كل زميل كنت سعيدا باللعب معه".

وانتقل بيرلو (38 عاما) للعب في الولايات المتحدة، وتحديدا مع نيويورك سيتي أف سي نهاية موسم 2014-2015 الذي توجه بلقب جديد في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، كان الرابع له، والسادس في مسيرته الكروية بعد لقبين مع ميلان.

وجاء إعلان بيرلو عن نهاية مسيرته الكروية بعد خسارة فريقه في نصف نهائي المنطقة الشرقية للدوري الأميركي أمام كولومبوس.

وتعلم بيرلو فنون اللعبة في بريشيا، ولعب مع إنتر ميلان وريجينا قبل أن ينضم إلى ميلان، حيث عاش أول نجاحاته الكبيرة بتتويجه بلقبين في الدوري ومثلهما في دوري الأبطال 2003 و2007.

وفي عام 2011 عندما انتهى عقده مع ميلان، انضم إلى صفوف يوفنتوس، في انتقال وصفه الحارس جانلويجي بوفون "بصفقة القرن".

وواصل بيرلو تألقه رغم تقدمه في السن، وأضاف إلى سجله أربعة ألقاب في الدوري وواحدا في كأس إيطاليا. وكانت مباراته الأخيرة في أوروبا تلك التي خسرها يوفنتوس أمام برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قبل شهور أعرب حارس مرمى يوفنتوس جيانلويجي بوفون عن تقديره لحامي عرين بايرن ميونيخ مانويل نوير، وقال إن نوير سيؤثر في حراسة المرمى ما بقي بين القائمين. والآن اقترب بوفون من سن الأربعين ويفكر في الاعتزال، ويرى أن هناك حارسا آخر أفضل منه. فمن هو؟

انضم أسطورة كرة القدم الإيطالية أندريا بيرلو إلى فريق نيويورك سيتي الأميركي بعدما فسخ تعاقده مع يوفنتوس، بحسب ما أعلنه ناديه السابق اليوم الاثنين.

غاب اسم صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو عن التشكيلة الأولية لمنتخب إيطاليا لكرة القدم التي ستخوض نهائيات كأس أمم أوروبا 2016، بعد استدعاء المدرب أنطونيو كونتي 28 لاعبا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة