فوز كاسح لسان جيرمان وصعب لبايرن ميونيخ بأبطال أوروبا

باريس سان جرمان سحق سيلتيك الأسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدف (رويترز)
باريس سان جرمان سحق سيلتيك الأسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدف (رويترز)

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا كاسحا، في الوقت الذي انتزع بايرن ميونيخ الألماني فوزا صعبا في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليحسما بطاقة التأهل لدوري  الـ16.

وتغلب باريس سان جيرمان على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدف.

وسجل نيمار ثنائية ليمدد باريس سان جيرمان سجله المثالي في دوري أبطال أوروبا، وهو الهدف الثامن لنيمار في المسابقة هذا الموسم، ليلحق بمهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومهاجم إشبيلية الإسباني؛ الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر، في صدارة لائحة الهدافين.

وأضاف إدينسون كافاني ثنائية أيضا، كما هز كيليان مبابي وماركو فيراتي وداني الفيس الشباك بعدما كان موسى ديمبلي افتتح التسجيل مبكرا للفريق الزائر.

وأصبح سان جيرمان أكثر الفرق تألقا في دور المجموعات بدوري الأبطال بعدما أحرز 24 هدفا.

بطاقة التأهل
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلب بايرن ميونيخ على مضيفه أندرلخت البلجيكي بهدفين لهدف.

وسجل ثنائية بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفيسكي والفرنسي كورينتين توليسو، بينما جاء هدف أندرلخت الوحيد عبر الجزائري سفيان هني.

وبذلك يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ، فيما يحتل سيلتيك المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وأخيرا أندرلخت بلا رصيد من النقاط.

وحسم فريقا سان جيرمان والبايرن بطاقة التأهل عن تلك المجموعة إلى ثمن النهائي.

وفي الجولة السادسة والأخيرة، في الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل، يلتقي بايرن ميونيخ مع باريس سان جرمان في قمة ساخنة على صدارة المجموعة حيث يكفي الأخير التعادل لضمانها، في حين يتعين على الفريق البافاري الفوز بفارق أربعة أهداف لخطفها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان، غاضب من زميليه السابقيْن في برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه والأورغوياني لويس سواريز لأنهما لم يحفظا السر الذي باح به لهما وسرباه للإعلام.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة