هل هناك لاعب يستحق مليار يورو؟

يبدو أن انتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، رفع سقف توقعات المدربين والخبراء إلى حد أن تصل قيمة لاعب واحد مليار يورو في سوق الانتقالات.

فالفريق الباريسي الذي جعل البرازيلي الدولي أغلى لاعب في العالم، سيخطف أيضا ثاني أغلى لاعب في العالم عندما يتعاقد الموسم المقبل بشكل دائم مع الموهبة الفرنسية كليان مبابي الذي انتقل لفريق العاصمة الفرنسية هذا الموسم على سبيل الإعارة، إذ سينفق سان جيرمان 180 مليون يورو لضم المهاجم الشاب (19 عاما).

وكان برشلونة حاول تعويض رحيل نيمار بالتعاقد مع النجم الفرنسي عثمان ديمبلي من دورتموند مقابل 105 ملايين يورو، إضافة إلى 42 مليونا على شكل حوافز ومكافآت.

وتصاعد الإنفاق في سوق الانتقالات الكروية بشكل جنوني منذ انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد مقابل 94 مليونا في 2009، حيث برزت أسماء من أمثال الويلزي غاريث بيل والفرنسي بول بوغبا وغيرهما من اللاعبين الذين صرفت عشرات الملايين للتعاقد معهم.

وفي ظل هذه الأوضاع في سوق الانتقالات، توقع مدرب "دورتموند" بيتر بوسز -في حديث لصحيفة بيلد- أن يصل قيمة أحد اللاعبين في الفترة القريبة إلى مليار يورو.

وتابع "عندما يدفع أي ناد هذا المبلغ فلن يتفاجأ أحد أو يسأل عن موهبة أو قيمة اللاعب، لأن المنطق غاب عن سوق الانتقالات".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي ضم المهاجم الفرنسي كليان مبابي من موناكو على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع أحقية شراء اللاعب.

واصل البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني ممارسة هوايتهما في هز الشباك وقادا باريس سان جيرمان للفوز الكاسح 6-2 على بوردو اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

يبدو أن انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان كان خيارا صائبا للبرازيلي الذي بدأ يجني ثمار هذا الخروج من عباءة صديقه وزميله السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة