رونالدو وميسي يتقدمان المرشحين للكرة الذهبية

رونالدو وميسي.. صراع لاينتهي على الألقاب (غيتي-الفرنسية)
رونالدو وميسي.. صراع لاينتهي على الألقاب (غيتي-الفرنسية)

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي، ومن دون مفاجآت تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة المرشحين.

وأعلنت المجلة اليوم الاثنين القائمة التي تضم ثلاثين لاعبا من بينهم ثنائي باريس سان جيرمان نيمار ومبابي وحارس يوفنتوس جانلويجي بوفون.

ونال رونالدو نال الجائزة في العام الماضي للمرة الرابعة في مسيرته، وهو المرشح الأبرز للفوز بها هذا العام أيضا ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم ميسي، بعد أن قاد فريقه ريال مدريد الإسباني إلى الفوز بالدوري الإسباني والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبات ريال مدريد النادي الأكثر حضورا في قائمة المرشحين التي ضمت ستة لاعبين من النادي الملكي إلى جانب رونالدو وهم إيسكو وكريم بنزيمة وتوني كروس وسيرخيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش.

وانفصلت جائزة الكرة الذهبية عن جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد الاندماج في الفترة ما بين 2010 و2015 لتعود إلى فرانس فوتبول التي نظمتها لأول مرة منذ
1956.

وتصوت لجنة تضم مجموعة من الصحفيين على اختيار اللاعب الفائز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طلب من إدارة نادي ريال مدريد تحسين عقده ومنحه راتبا يماثل أو يفوق ما يتقاضاه الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار.

28/9/2017

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن ثلاثة لاعبين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب لعام 2017 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

22/9/2017

لا يكل ولا يمل النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي من منافسة بعضهما البعض، ودفع مستوياتهما إلى نقطة سيصعب على غيرهما الوصول إليها مستقبلا في عالم المستديرة الساحرة.

14/9/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة