بلال ريبيري.. قصة لاعب مسلم ساعد شقيقه

Soccer Football - Bundesliga - Bayern Munich vs Bayer Leverkusen - Munich, Germany - August 18, 2017 Bayern Munich's Franck Ribery at the end of the match REUTERS/Michael Dalder DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
لم يتفاجأ العالم بالقصة الجديدة التي كشفت عن الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ، فاللاعب الذي اعتنق الإسلام عام 2006 كان يدفع راتب شقيقه ستيفن (21 عاما) عندما كان يلعب بفريق "أفيرون بايونيس" في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

القصة بدأت عندما وجد شقيق فرانك الصغير نفسه من دون نادٍ بعد إفلاس فريقه السابق، فحاول الدولي الفرنسي السابق مساعدة ستيفن من دون علمه.

وكشف كتاب لوكيل أعماله السابق كريستوف هوتيو عن كرم اللاعب ومحبته لشقيقه الصغير، وذكر أن اللاعب طلب من هوتيو التحرك ومساعدة شقيقه لإيجاد فريقه لأنه يحتاج إلى 2500 يورو شهريا للعيش بطريقة جيدة.

وعلى هذا الأساس تواصل هوتيو مع فريق "أفيرون بايونيس" وأخبرهم أن فرانك مستعد للتبرع لهم بأربعين ألف يورو سنويا بينها عقد اللاعب البالغ 33 ألفا.

واللافت أن ستيفن ريبيري لعب فقط ثلاث مباريات مع الفريق بسبب إصاباته المتكررة، ولم يكن على علم بأن شقيقه الأكبر هو من كان يدفع راتبه السنوي الذي يتقاضاه من الفريق.

يذكر أن النجم الفرنسي البالغ 34 عاما اعتنق الإسلام في فبراير/شباط 2006 بعد ارتباطه بسيدة مسلمة من أصول جزائرية، وقال إنه غير اسمه إلى بلال.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

MUNICH, GERMANY - SEPTEMBER 13: Players attend the FC Bayern Muenchen Paulaner photo shoot in traditional Bavarian lederhosen on September 13, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Alex Grimm/Getty Images For Paulaner)

من جديد يظهر النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ الألماني التزامه بتعاليم الدين الإسلامي بعدما رفض حمل كأس “بيرة” في الصورة الرسمية للفريق البافاري للموسم الجديد 2017-2018.

Published On 14/9/2017
MUNICH, GERMANY - SEPTEMBER 12: Franck Ribery of Bayern Muenchen runs with the ball during the UEFA Champions League group B match between FC Bayern Muenchen and RSC Anderlecht at Allianz Arena on September 12, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)

رفض لاعب كرة القدم الفرنسي فرانك ريبيري عرضا مغريا من قبل إحدى الأندية الصينية للعب ضمن صفوفها في الفترة المقبلة، وتمسك بالبقاء مع بايرن ميونيخ الألماني بطل الدوري المحلي.

Published On 19/9/2017
TOPSHOT - Bayern Munich's French midfielder Franck Ribery lays on the pitch after injuring his knee during the German first division Bundesliga football match between Hertha Berlin and FC Bayern Munich in Berlin, on October 1, 2017. / AFP PHOTO / Odd ANDERSEN / RESTRICTIONS: DURING MATCH TIME: DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE TO 15 PICTURES PER MATCH AND FORBID IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO. == RESTRICTED TO EDITORIAL USE == FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050 (Photo credit should read ODD ANDERSEN/AFP/Getty Images)

أكد بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم المواسم الخمسة الماضية أن لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري سيبتعد عن الملاعب “لأسابيع” بسبب تعرضه لتمزق في أحد أربطة الركبة.

Published On 2/10/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة