بعد خروجه من عباءته.. نيمار يتفوق على ميسي

يبدو أن انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان كان خيارا صائبا للبرازيلي الذي بدأ يجني ثمار هذا الخروج من عباءة صديقه وزميله السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية إحصائية حول اللاعبين الأكثر مراوغة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وجاء نيمار في المركز الأول بتحقيقه 46 مراوغة ناجحة من أصل 72 بنسبة نجاح وصلت إلى 46%.

وسجل نيمار (25 عاما) ستة أهداف وصنع خمسة أخرى مع الفريق الباريسي في الدوري الفرنسي.

أما ميسي فحل في المركز الثاني بـ42 مراوغة ناجحة من أصل 68، بنسبة نجاح 62%، ولكن البرغوث نجح في تسجيل 11 هدفا وصناعة هدفين في الليغا.

وحل في المركز الثالث الفرنسي نبيل فقير لاعب ليون الذي نجح في 35 مراوغة من أصل خمسين، بنسبة نجاح وصلت إلى 70%، وسجل فقير ستة أهداف وصنع ثلاثة أخرى.

وأفضل ستة مراوغين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هم:

– نيمار (باريس سان جيرمان) 46 مراوغة ناجحة

– ميسي (برشلونة) 42

– فقير (ليون) 35

– الأرجنتيني بابلو ديبالا (يوفنتوس) 26

– الأرجنتيني أليخاندرو غوميز (أتلانتا) 26

– الفرنسي تانغي ندومبيلي (ليون) 26

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

لا شك أن الليغا الإسبانية تضم أفضل المهاجمين في العالم وخصوصا في برشلونة وريال مدريد، فالبرسا يضم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، أما الملكي فيبرز في صفوفه كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة.

يبدو أن صداقة ثلاثي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار داسيلفا ستتعرض لبعض الاهتزازت في المستقبل القريب، خصوصا بين ميسي ونيمار اللذين يريد كلاهما لاعبا غير الذي يريده الآخر لضمه إلى برشلونة الموسم المقبل.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن ثلاثة لاعبين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب لعام 2017 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طلب من إدارة نادي ريال مدريد تحسين عقده ومنحه راتبا يماثل أو يفوق ما يتقاضاه الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة