قصة نيمار مع البطاقات الملونة

نيمار طرد في مباراته كلاسيكو الدوري الفرنسي ضد مرسيليا (غيتي)
نيمار طرد في مباراته كلاسيكو الدوري الفرنسي ضد مرسيليا (غيتي)

في مقارنة بسيطة بين مهاجم باريس سان جيرمان حاليا وبرشلونة سابقا نيمار، ومدافع بشكتاش التركي حاليا وريال مدريد سابقا البرتغالي بيبي يظهر لدينا أن الدولي البرازيلي نال بطاقات ملونة أكثر من المدافع الدولي.

واللافت أن نيمار مهاجم يبلغ من العمر 25 عاما، في حين بيبي مدافع مخضرم قارب الـ34.

وتشير الأرقام إلى أن نيمار حصل في مسيرته مع منتخب بلاده والفرق التي لعب لها على ثماني بطاقات حمراء و138 بطاقة صفراء، في حين حصل بيبي على ست بطاقات حمراء و114 بطاقة صفراء.

وإذا استمر نيمار في حصد هذه النسبة من البطاقات فإنه بعد موسمين ونصف سيصل لرقم قائد ريال مدريد سيرجيو راموس في عدد البطاقات الصفراء والبالغ 189، في حين من الصعب أن يصل أحد لعدد بطاقات راموس الحمراء البالغ 23.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تتجه غدا الاثنين أنظار متابعي الساحرة المستديرة صوب العاصمة البريطانية لندن لمتابعة جوائز أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى (من الجنسين). ويتنافس على جائزة اللاعب الأفضل لموسم 2016/2017 كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

دعا الإسباني أوناي إيمري مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحكام إلى "حماية" اللاعبين الكبار من أمثال البرازيلي داسلفا نيمار أغلى لاعب في العالم، وذلك في أعقاب طرده لنيله بطاقة صفراء ثانية بقمة المرحلة العاشرة ضمن بطولة فرنسا لكرة القدم التي أقيمت أمس الأحد.

ظفر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزته الخامسة كأفضل لاعب في العالم ليتساوى مع منافسه العنيد والأزلي ليونيل ميسي في عدد الجوائز، في حين بقي المنافس الثالث لهما نيمار ينتظر اعتزال أو تراجع مستوى أحدهما للانقضاض على الجائزة.

حض المدرب الإسباني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أوناي إيمري، المهاجم البرازيلي نيمار على "التعلم" من البطاقة الحمراء التي نالها في المباراة ضد مرسيليا ضمن البطولة المحلية الأحد الماضي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة