صفقة قياسية لإعادة تسمية "كامب نو"

ملعب كامب نو سيخضع لأعمال تجديد بداية من 2019 (غيتي)
ملعب كامب نو سيخضع لأعمال تجديد بداية من 2019 (غيتي)

اقترب نادي برشلونة الإسباني من التوصل إلى اتفاق مع شركة "غريفولس" للصناعات الدوائية يتم بموجبه إطلاق اسم الشركة على ملعب كامب نو مقابل نحو 450 مليون يورو.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن النادي الكتالوني بصدد إتمام آخر تفاصيل العقد الذي سيمتد لثلاثين عاما ستكون خلالها تسمية الملعب "كامب نو غريفولز".

ورغم أن الشركة الإسبانية نفت أي علاقة لها بهذا العقد فإن مصادر إعلامية أكدت أن الصفقة شبه جاهزة وستكون الأغلى في العالم متجاوزة بذلك الصفقة القياسية الحالية التي تربط نادي نيويورك جتس وشركة "متلايف" والمقدرة بنحو أربعمئة مليون دولار.

ويبدو أن تكاليف تجديد الملعب الشهير والتي تقدر بأكثر من نصف مليار يورو وتكاليف تجديد عقد النجم الأول للفريق ليونيل ميسي دفعت إدارة برشلونة للمضي قدما في صفقة تسمية الملعب، ومواصلة الاستثمار في عقود الرعاية لتحقيق مداخيل تغطي النفقات.

ومن المتوقع أن تنطلق أعمال تجديد ملعب كامب نو في 2019 على أن تستمر أربع سنين.

ودشن ملعب كامب نو في 1957 واحتضن عددا من الأحداث الكبرى، بينها الألعاب الأولمبية ونهائي دوري الأبطال عامي 1989 و1999.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

من المفترض أن يصادق اليوم مجلس إدارة برشلونة على ميزانية الموسم الحالي، حيث من المتوقع أن تشكل صداعا جديدا لرئيس النادي جوزيه ماريا بارتوميو، لأنه سيقدم ميزانية غير مسبوقة تصل إلى 897 مليون يورو.

لم يستطع الأرجنتيني ليونيل ميسي الوصول للهدف الأوروبي رقم مئة بمسيرته مع برشلونة في مواجهة سبورتينغ البرتغالي الشهر الماضي، لكنه فعلها في مباراة أمس ضد أولمبياكوس اليوناني.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة