إيمري يدعو لحماية اللاعبين الكبار بعد طرد نيمار

نيمار تلقى بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه الـ"بي أس جي" ومارسيليا (رويترز)
نيمار تلقى بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه الـ"بي أس جي" ومارسيليا (رويترز)

دعا الإسباني أوناي إيمري مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحكام إلى "حماية" اللاعبين الكبار من أمثال البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم، وذلك في أعقاب طرده لنيله بطاقة صفراء ثانية بقمة المرحلة العاشرة ضمن بطولة فرنسا لكرة القدم التي أقيمت أمس الأحد.

وطرد نيمار في الدقيقة الـ87 إلا أن زميله الأوروغوياني إدينسون كافاني مكن الضيوف من إنهاء المباراة بالتعادل 2-2 بتسجيله ركلة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع.

وقال إيمري "نشعر بخيبة أمل جراء طرد نيمار لأن العديد من الأخطاء ارتكبت ضده خلال المباراة، واجه أربع حالات قوية من لاعبين منافسين استمروا بالقيام بها، وبعد المحاولة الأخيرة أتى الطرد".

وكان نيمار أدرك التعادل لسان جيرمان 1-1 في الدقيقة الـ33 بتسديدة بيسراه بعيدا عن متناول الحارس ستيف مانداندا إلا أنه نال البطاقة الصفراء الثانية إثر كرة مشتركة مع الأرجنتيني لوكاس أوكاكبوس الذي قام المهاجم البرازيلي بدفعه.

وأضاف إيمري "أعتقد أنه يتعين على الحكم أن يفكر مليا، يتعين عليه حماية اللاعبين، البطاقة الصفراء ليست عادلة تجاه نيمار، هو لاعب يريد أن يلعب"، معتبرا أنه يواجه في كل مباراة "استفزازا وعنفا".

وتابع "أعتقد أن من واجب الجميع حماية اللاعبين المهمين، والأمر ينطبق على الفريقين لأن بايي (ديميتري) هو أيضا لاعب جيد".

في المقابل، انتقد مهاجم الفريق الشاب كيليان مبابي التحكيم بقوله "لا أريد تكبيل الحكم لأنه كان يواجه ضغوطا كبيرة على كاهله، لكن يتعين على الحكام أن يكونوا على المستوى، وهذا الأمر لم يكن جليا".

وأضاف "بطبيعة الحال كان نيمار مستاء لدى مغادرته الملعب"، ورأى أن اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني "لاعب كبير سيتمكن من رفع رأسه مجددا، وعندما سيعود سيبرهن أنه لاعب كبير".

وبفضل هدف كافاني حافظ سان جيرمان على سجله خاليا من الهزيمة في "كلاسيكو" الكرة الفرنسية ضد مرسيليا منذ عام 2011.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تتجه غدا الاثنين أنظار متابعي الساحرة المستديرة صوب العاصمة البريطانية لندن لمتابعة جوائز أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى (من الجنسين). ويتنافس على جائزة اللاعب الأفضل لموسم 2016/2017 كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

قال البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان إنه يأمل أن يفعل مع زميله كليان مبابي كما وقف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جانبه عندما كانا في برشلونة.

يبدو أن انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان كان خيارا صائبا للبرازيلي الذي بدأ يجني ثمار هذا الخروج من عباءة صديقه وزميله السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

وجهت رابطة مشجعين لنادي موناكو، حامل لقب بطولة فرنسا في كرة القدم، انتقادات حادة لمهاجمه الشاب كيليان مبابي المطلوب من أندية عدة أبرزها باريس سان جرمان، معتبرة أنه "لم يتمكن من إثبات شيء" خلال مسيرته القصيرة مع النادي الجنوبي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة