معاقبة الاتحاد الألماني بسبب سلوك الجماهير

جماهير ألمانية في مباراة المانشافت والتشيك (غيتي/الفرنسية)
جماهير ألمانية في مباراة المانشافت والتشيك (غيتي/الفرنسية)

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غرامة مالية قدرها 32 ألف فرنك سويسري (أكثر من 32 ألف دولار) على الاتحاد الألماني للعبة، بسبب ترديد الجماهير الألمانية هتافات وأناشيد النازيين الجدد وأحداث أخرى شهدتها مباراة المنتخب الألماني مع مضيفه التشيكي في براغ.

كما وجه الفيفا تحذيرا إلى الاتحاد الألماني، لكنه علق مؤقتا فرض أي عقوبات تمنع الفريق من اللعب أمام الجماهير.

وذكر الفيفا أن المشجعين أدينوا "بالسلوك غير اللائق (هتافات وأناشيد تمييزية وإيقاد الألعاب النارية وقذف أشياء (أكواب بلاستيكية) على الملعب واقتحام الملعب".

وحقق المانشافت الفوز 2-1 في هذه المباراة التي أقيمت في أول سبتمبر/أيلول الماضي، ولكن اللاعبين لم يتجهوا إلى جماهيرهم للاعتراف بقيمة مساندتهم للفريق مثلما يحدث بشكل طبيعي في سائر مباريات الفريق.

كما أدان يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت والاتحاد الألماني للعبة هذه الأحداث.

وفرض الفيفا عقوبات على اتحادات أخرى، منها غرامة على الاتحاد الأرجنتيني بسبب هتافات الجماهير في مباراتي الفريق الشهر الماضي بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

كما فرضت غرامة مالية مماثلة على اتحادات كل من البرازيل وتشيلي والمجر والإكوادور وإيران.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل بايرن ميونيخ ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وسقط في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه هيرتا برلين اليوم الأحد في المرحلة السابعة من المسابقة.

اعتبر اليوم مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف أن الهتافات النازية، التي رددها مشجعون "للمانشافت" في براغ خلال مواجهة جمهورية التشيك في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، "عار" على ألمانيا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة