فيدال يعتزل دوليا بعد إقصاء تشيلي

Soccer Football - Chile v Germany - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Final - Saint Petersburg Stadium, St. Petersburg, Russia - July 2, 2017 Chile’s Arturo Vidal goes down REUTERS/Maxim Shemetov TPX IMAGES OF THE DAY
فيدال تجرع مرارة الإقصاء بعد تتويجين بكأس كوبا أميركا (رويترز)

أعلن أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونيخ ومنتخب تشيلي اليوم الأربعاء اعتزاله اللعب الدولي بعد فشل منتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم القادمة التي ستقام في روسيا 2018.

وفي تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيدال "شكرا للاعبين الرجال على كل ما قدموه، لقد قررت الاعتزال الدولي"، وأضاف "كانت الأعوام العشرة الأخيرة صعبة، ولكن تأتي اللحظة التي يجب أن نرتاح فيها".

وخاض المنتخب التشيلي المباراة الأخيرة أمام البرازيل صباح اليوم، وتلقى خسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال، مما جعله يحتل المركز السادس ويفقد الأمل في التأهل للمونديال المقبل.

وكان فيدال أعلن في سبتمبر/أيلول الماضي أنه سيعتزل دوليا بعد مونديال روسيا إذا تأهل منتخب تشيلي.

وشارك فيدال (30 عاما) مع منتخب بلاده في 97 مباراة دولية سجل خلالها 23 هدفا، وغاب عن مباراة البرازيل بسبب الإيقاف.

يذكر أن فيدال ورفاقه، وأبرزهم مهاجم أرسنال الإنجليزي أليكسيس سانشيز، قادوا تشيلي إلى لقب بطولة أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في النسختين الأخيرتين عامي 2015 و2016 على حساب الأرجنتين.

وكان مدرب منتخب تشيلي، الأرجنتيني خوان بيتزي، قدم استقالته من منصبه بعد الفشل في التأهل إلى المونديال.

المصدر : وكالات