قصة "عصير البرتقال" وفوز المغرب على الغابون

Morocco's Boutaib Khalid celbrates a Goal during their FIFA world Cup 2018 Group C football match between Morocco and Gabon on October 7, 2017, at Mohammed V Stadium in Casablanca. / AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)
بوطيب سجل ثلاثية قاد فيها منتخب بلاده للفوز على الغابون (غيتي)

بعد خسارة منتخب الغابون من مضيفه المغربي بثلاثية نظيفة، برر قائد المنتخب ونجم بوروسيا دورتموند بيير إيميريك أوباميانغ الخسارة بتغريدة على حسابه في تويتر أثارت جدلا كبيرا واستدعت ردا من قائد منتخب "أسود الأطلس" ومدافع يوفنتوس مهدي بنعطية.

فالمهاجم المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، غرد أن "نصف لاعبي المنتخب والإداريين أصيبوا بآلام في البطن.. أمر لا يصدق في يوم المباراة.. هذا  سيئ جدا.. يا له من عصير برتقال شربناه صباحا".

وحصلت هذه التغريدة على حساب المهاجم الغابوني -الذي يتابعه نحو 726 ألفا- 4400 إعادة تغريد وخمسة آلاف إعجاب وأكثر من سبعمئة رد.

غير أن الرد الأقوى جاء من بنعطية الذي سخر من أوباميانغ بمقطع فيديو نشره على حسابه في إنستغرام، وقال فيه "صديقي أوباميانغ.. مع كل احترامي.. كنت تشكو من عصير البرتقال المغربي.. هذا العصير غير جيد والكل يشكو منه.. ولكنك مخطئ.. ليس عصير البرتقال بل الشاي.. وضعنا شيئا في الشاي الخاص بك".

وسجل نجم يوفنتوس الفيديو مع زملائه في الحافلة التي كانت تقلهم من الملعب بعد انتهاء المباراة السبت الماضي بفوز "أسود الأطلس" بثلاثية لنجم المنتخب خالد بوطيب قرّب أصحاب الأرض من مونديال روسيا.

ويتصدر المغرب المجموعة الثالثة بتسع نقاط، ويحتاج الفوز أو التعادل أمام مضيفته كوت ديفوار من أجل التحليق والتوجه إلى موسكو، أما الخسارة فتمنح بطاقة المجموعة لأصحاب الأرض.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي