يوم رفض بيكهام الانضمام إلى برشلونة

(FILE) A file picture dated 27 August 2003 shows Real Madrid's English midfielder David Beckham celebrating with the trophy after his team defeated Real Mallorca in the Spanish Super Cup second leg soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain. Former England captain David Beckham is to announce his retirement from professional soccer at the end of the season, the 38-year-old midfielder of Paris Saint Germain confirmed on 16 May 2013.
بيكهام فضل الالتحاق بريال مدريد ورفض الانضمام إلى برشلونة (الأوروبية)

كشف لاعب مانشستر يونايتد السابق ديفد بيكهام أن النادي الإنجليزي توصل إلى اتفاق مع برشلونة الإسباني تمهيدا لانتقاله إلى صفوفه، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد عام 2003.

وانتقل بيكهام بعدما حصد ستة ألقاب في الدوري الإنجليزي ولقبا في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد، إلى صفوف ريال مدريد مقابل 35 مليون يورو.

ولكن بيكهام أكد أن نادي "الشياطين الحمر" عقد اتفاقا مع النادي الكتالوني رغم رغبة قائد المنتخب الإنجليزي في الرحيل إلى ريال مدريد.

وقال في تصريحات لشبكة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لم يكن هناك أي نوع من الثأر.. لقد كنت أتألم وأشعر بالغضب نظرا للطريقة التي كانت تسير بها الأمور لأنني لم أشارك في بعض المباريات خلال الموسم، ولكن لم أكن أتخيل أن هذا سيفضي إلى رحيلي".

وأضاف "لقد سمعت حينها بعض الشائعات تقول إنه يجب على النادي بيعي.. لقد كنت في عطلة بالولايات المتحدة عندما اتصل بي أحد أصدقائي وأخبرني بأن شبكة سكاي سبورت التلفزيونية تقول إن مانشستر يونايتد اتفق مع برشلونة حول انتقالي إليه.. قلت له إن هذا غير صحيح، وإني لا أعلم أي شيء عن هذا الأمر".

وتابع قائلا "عدت حينها إلى لندن وتحدثت مع المدرب الذي قال لي إن الأمر حقيقي وإنهم توصلوا إلى اتفاق حول بيعي.. تحدثت مع وكيل أعمالي في تلك اللحظة وأبلغته بأنه إذا كان علي الرحيل فإنني سأرحل إلى ريال مدريد. وخلال أيام اجتمعت مع رئيس ريال مدريد واتفقت معه على انتقالي إلى صفوف الفريق".

وشاب التوتر العلاقة بين بيكهام والمدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد أليكس فيرغسون في ذلك الوقت، بيد أن بيكهام أكد أنه لم يكن يرغب مطلقا في الرحيل عن النادي الإنجليزي.

واختتم بيكهام قائلا "لم أر أي مباراة لمانشستر يونايتد طوال ثلاثة أعوام (بعد الرحيل).. أصبت بالصدمة وخيبة الأمل، لأننا كنا قد فزنا لتونا بالدوري في ذلك الموسم.. لقد كنت أرغب بدون شك في الاعتزال في أولد ترافورد لأن مانشستر يونايتد هو فريقي.. لم تكن لدي أي رغبة في الرحيل عنه".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

FC Barcelona's Argentinian striker Lionell Messi (R) and Real Madrid's Portuguese Cristiano Ronaldo during their Spanish Primera Division soccer match at Camp Nou stadium in Barcelona, northeasterm Spain, 02 April 2016.

يبدو أن أليكس فيرغسون أسطورة التدريب الإنجليزية والمدرب السابق لمانشستر يونايتد يحن إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لعب تحت قيادته ستة مواسم (2003-2009)، ويفضله على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

Published On 2/6/2016
Real Madrid's Cristiano Ronaldo controls a ball during their Spanish first division soccer match against Sevilla at Ramon Sanchez Pizjuan stadium in Seville, southern Spain, October 8, 2015. REUTERS/Marcelo del Pozo

يعتقد ديفيد بيكهام أن كريستيانو رونالدو مازال يشعر بالسعادة مع الريال، ولكنه لا يساوره أدنى شك في عودة أفضل لاعب بالعالم خلال العامين الماضيين إلى يونايتد مرة أخرى.

Published On 21/6/2016
كومبو لميسي وبيكهام (الأوروبية)

الأسطورة الإنجليزية ديفد بيكهام، مالك نادي ميامي يونايتد الأميركي، يضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نصب عينيه لضمه في المستقبل البعيد.

Published On 7/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة