آدم لالانا أفضل لاعب إنجليزي

لالانا تألق بشكل لافت مع المنتخب الإنجليزي في العام 2016 (رويترز)
لالانا تألق بشكل لافت مع المنتخب الإنجليزي في العام 2016 (رويترز)

توج لاعب خط وسط نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم آدم لالانا اليوم الاثنين بلقب أفضل لاعب إنجليزي لعام 2016، ليخلف نجم مانشستر يونايتد واين روني المتوج بالجائزة في العام الماضي.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني أن لالانا حصل على 39% من أصوات مشجعي المنتخب، متفوقا على مهاجم ليستر جيمي فاردي (12%) وواين روني (8%).

وشارك لالانا (28 عاما) بشكل منتظم ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي خلال العام 2016، وقدم أفضل عروضه في الفترة الأخيرة منه.

وسجل اللاعب أول أهدافه الدولية في سبتمبر/أيلول الماضي ليمنح به فوزا صعبا لبلاده على حساب سلوفاكيا في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، ثم سجل للمنتخب أيضا في شباك أسكتلندا وإسبانيا خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إجراء تأديبيا ضد إنجلترا وأسكتلندا بعد وضع لاعبيهما شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصانهم الجمعة الماضي ضمن المجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

أفلت المنتخب الإسباني من هزيمة محققة أمام مضيفه الإنجليزي وتعادل معه 2-2 في مباراة ودية جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي" في إطار استعداداتهما لاستكمال منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم في روسيا 2018.

أنهى ولفرهامبتون بنسبة كبيرة موسم ليفربول في مختلف المسابقات بإخراجه من الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا عقب فوزه عليه اليوم السبت 2-1 في عقر داره بملعب أنفيلد.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة